شاومي تستعد لإطلاق قارئ كتب إلكتروني ينافس أمازون كيندل

إذا نظرت إلى سوق قارئ الكتب الإلكتروني عالميًا ستلاحظ هيمنة كبيرة من منتجين، أمازون كيندل وجهاز Kobo من راكوتين، ورغم أنّ الكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يمكنها قراءة الكتب الإلكترونية بصيغة PDF دون مشاكل، إلّا أنّ وجود قارئ مُخصص للكتب الإلكتروني مهم بالنسبة لعدد لا بأس به من المستخدمين عالميًا.

 

ويبدو أنّ شركة شاومي قد انتبهت لهذا السوق وترغب في الدخول والمنافسة فيه بقوة، بعدما لاحظ موقع NotebookCheck وجود منتج جديد باسم Xiaomi Mi Ebook Reader حصل على موافقة المؤسسة المسؤولة عن إصدار شهادات البلوتوث، وسيدعم بلوتوث 5.0.

 

ويعني هذا أن قارئ الكتب الإلكتروني الخاص بشاومي قد يدعم الكتب الصوتية أيضًا، كما هو الحال في أجهزة أمازون كيندل. وتجدر الإشارة إلى أنّ كيندل أصبح يدعم اللغة العربية منذ عام 2018.

جدير بالذكر أنّ شاومي تمتلك خبرة جيدة في مجال قارئ الكتب الإلكترونية، وأطلقت في الصين منتجين باسم iReader T6 ثم MiReader ولكن كلاً منهما يدعم النصوص الصينية فقط. لكن بعد التسريبات الأخيرة يبدو أنّ الشركة ترغب في إصدار مُنتج عالمي يدعم مُختلف اللغات.

 

لم يكشف التسريب عن المواصفات التقنية للجهاز، لكن وجوده باسم Mi Ebook Reader يجعلنا نعتقد أنّه سيكون نسخة عالمية من MiReader المزود بشاشة 6 بوصة بدقة 1024 × 768 بكسل تدعم اللمس.

 

وتشمل مواصفات MiReader معالج بقوة 1 جيجاهرتز مع 1 جيجابايت من الرام، وتخزين داخلي سعة 16 جيجابايت. كما أنّ سعره منخفض للغاية ويبلغ 86 دولار أميركي فقط، ونعتقد أن النسخة العالمية منه لن تزيد على 100 دولار.

قد يعجبك ايضا