شاومي تستعد لإطلاق هاتف رخيص بشاشة 120 هرتز وكاميرا 108 ميجابكسل

نجحت شاومي الصينية أن توجد لنفسها مكان في العديد من أسواق البلدان النامية بفضل تقديمها هواتف ذكية ذات مواصفات تقنية جيدة جدًا بسعر منخفض للغاية، ويبدو أنّها مستمرة في هذه السياسة بعد ظهور شائعات عن إطلاقها هاتف رخيص بشاشة 120 هرتز قريبًا.

 

وفقًا لتقرير من اندرويد سنترال فإنّ شاومي ستعلن عن الهاتف الجديد في وقت لاحق من شهر نوفمبر الجاري، بالإضافة إلى إصدارين جديدين من فئة Redmi Note 9.

 

ومن المتوقع أن يكون الهاتف الرخيص المرتقب ذو شاشة 120 هرتز ضمن فئة Redmi Note 9، ومثلما فعلت شاومي مع هاتف Mi 10T فإنّ الهاتف الجديد سيدعم معدّل تحديث متغير للحفاظ على عمر البطارية.

 

ويعني معدّل التحديث المتغير أنّ الشاشة ستخفض تحديثها حتى 30 هرتز فقط على حسب المحتوى الذي يشاهده المستهلك، بهدف حفظ عمر البطارية، خاصةً وأنّ معدلات التحديث المرتفعة تزيد من نسبة استهلاك البطارية كثيرًا.


المزيد حول أخبار شاومي:


إلى جانب الشاشة ذات التحديث المرتفع، من المتوقع أن يأتي هاتف شاومي الرخيص الجديد مع كاميرا رئيسية بدقة تصل إلى 108 ميجابكسل! ويعمل بشاشة مقاس 6.67 بوصة Full HD+ مع حماية Gorilla Glass 5 من كورنينغ.

 

أمّا الكاميرا الرئيسية المذكورة فمن المتوقع أن تستخدم مستشعر ISOCELL HM2 من إنتاج سامسونج والذي أعلنت عنه الشركة الكورية في سبتمبر الماضي.

 

بينما يبلغ حجم البطارية 4,800 مللي أمبير في الساعة وتُشير التقارير إلى أنّها ستدعم الشحن السلكي السريع بقوة 33 واط، ولا يوجد حديث عن دعم الشحن اللاسلكي وإن كنّا لا نتوقع وجوده على الهاتف خاصةً وأنّه سيكون ضمن الفئة منخفضة التكلفة.