شاومي ومايكروسوفت يتعاونان لتطوير الذكاء الاصطناعي والتخزين السحابي

 

أعلنت شاومي الصينية، عن تعاون جديد مع الشركة الأمريكية لتقنيات الحاسب، مايكروسوفت، والذي من شأنه تقديم مجموعة جديدة ومختلفة من المنتجات التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتخزين السحابي.

 

 

ونتيجة لهذا التعاون بين الشركتين، تدرس كلاً منهما حالياً إمكانية دمج الخدمات السحابية التي تقدمها الشركة الأمريكية، Azure، بأجهزة الشركة الصينية، حتى توفر حلول سحابية بأجهزتها التي انتشرت انتشاراً كبيراً حول العالم بين المستخدمين خاصة في الأعوام الأخيرة.

 

 

كما تنوي شاومي أيضاً إضافة المساعد الرقمي الذكي كورتانا، التابع لمايكروسوفت، إلى أجهزة المساعدات المنزلية الذكية، بالإضافة إلى تطوير حواسيب محمولة تعتمد على خدمات وأنظمة تقدمها مايكروسوفت.

 

وأعلنتا الشركتين، خلال ميثاق التعاون بينهما، عن اعتزامها زيادة جهودهما، لتطوير عدد من الخدمات الإضافية، مستقبلا، على شكل تطبيقات مميزة التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مثل الرؤية الحاسوبية، وتحليل اللغة.

 

كما تضمن الاتفاق، تطوير تكنولوجيا وتحسين التقنيات في بعض الخدمات الأخرى المتواجدة بالفعل، مثل محرك البحث التابع لمايكروسوفت “بينج”، أو لوحة المفاتيح الشهيرة ” swiftkey”.

شاومي ومايكروسوفت يتعاونان لتطوير الذكاء الاصطناعي والتخزين السحابي 1

 

وقررا كلتا الشركتان الرائدتان، إجراء هذا التعاون بينهما، لاعتماد الشركة الصينية على الخدمات والأدوات التي كانت تقدمها مايكروسوفت سابقاً، ولاستفادة الشركة الأمريكية من زيادة انتشار منتجات وأجهزة شاومي حول العالم، والذي يزداد بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، بجانب رؤيتها المستقبلية في تطوير الهواتف الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء، فضلًا عن دخولها سوق الأجهزة المنزلية الذكية.

 

ويجدر الإشارة إلى أن وانغ شانغ، المسؤول الأول عن شركة شاومي حول العالم، تحدث عن قوة وتميز شركة مايكروسوفت بمجال الذكاء الاصطناعي والتخزين السحابي أيضاً.

 

وعلى الجانب الآخر، وفي المقابل، أشاد وأعترف باحث الكمبيوتر الصيني، هيانغ يونغ شام، المعروف باسم “دكتور هاري شام”، نائب رئيس قسم أبحاث الذكاء الاصطناعي بشركة مايكروسوفت، عن التطور والابتكار والانتشار الذي وصلت له شاومي حالياً بالأسواق الصينية، متنبئًا بمستقبل مشرق للشركة، خاصة بعد الخطوة التي أقدما عليها الشركتان بالتعاون.

قد يعجبك ايضا