هاتف شاومي Mi 11 سيكون أول الهواتف مع شريحة Snapdragon 888

قبل بضعة أعوام فقط، كانت السمعة المرتبطة بالهواتف القادمة من شركات صينية هي أنها مجرد هواتف ضعيفة مع جودة متدنية وسعر منخفض، ومع أن بعض الهواتف التي تأتي من الصين لا تزال كذلك حتى اليوم، فقد تغيرت النظرة العامة إلى الشركات الصينية في السنوات الأخيرة، وباتت معروفة بأنها تقدم العديد من الهواتف الرائدة وذات الأداء والمواصفات العالية. ويبدو هذا العام استمرارية لذلك مع كون هواتف Xiaomi Mi 11 المنتظرة ستكون أول هاتف يصدر مع شريحة Snapdragon 888 الجديدة من Qualcomm.

 

حالياً وفي حال استثنينا شرائح Apple الخاصة بهواتف iPhone جانباً، فقد أثبتت شرائح Qualcomm أنها الأفضل في السوق متفوقة على كل من شرائح Exynos من Samsung وKirin من Huawei. والآن ستتضمن هذه الشرائح الجديدة أول معالجات بمعمارية 5nm في هواتف أندرويد باستثناء هاتف هواوي ميت 40 برو الأخير.

 

اقرأ أيضاً: تسريبات جديدة تكشف تصميم ومحتويات هواتف OnePlus 9 المنتظرة

 

يأتي الخبر من إعلان رسمي قامت به شركة شاومي عبر حسابها على موقع Weibo الصيني، حيث قالت أنها ستكشف عن جهازها الجديد Mi 11 في حدث يوم 28 ديسمبر الجاري، ويتوقع أن الإعلان عن الهاتف سيترافق مع نسخة أقوى ومع مواصفات أعلى باسم Mi 11 Pro كما اعتادت الشركة في هواتف الفئة العليا الخاصة بها عبر السنوات الأخيرة.

 

حالياً لم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل عن هواتفها الجديدة سوى الوعود بأنها ستكون ثورية، لكن وفق التسريبات والشائعات سيمتلك هاتف Mi 11 شاشة بدقة QHD+ بتقنية OLED وتعمل بتردد 120Hz وكاميرا أساسية بدقة 50MP وشاحن عالي السرعة باستطاعة 50 واط.