شحنات الهواتف الذكية تشهد انخفاصًا بنسبة 38% بسبب فيروس كورونا

فيروس كورونا الجديد COVID-19 مستمر في التأثير على كافة النواحي الاقتصادية، التقنية وحتى الاجتماعية! لكن تأثيره الشديد قد وصل لعالم الهواتف الذكية وأثر عليها بشكل واضح في شهر واحد فقط، هذا حيث أن شحنات الهواتف الذكية ومبيعاتها قد شهدت أكبر انخفاض لها في فبراير السابق.

 

طبقًا للإحصاءات القادمة من شركة Strategy Analytics المعروفة في المجال التقني فالهواتف الذكية قد شهدت انخفاصًا يقدر بـ38% في شحنات الهواتف الذكية في شهر فبراير وذلك مقارنة مع نفس الشهر من العام السابق YoY، هذا حيث أن إجمالي الشحنات في فبراير الماضي كان 61.8 مليون هاتف ذكي، أما وفي فبراير  2019 فالعدد كان 99.2 مليون هاتف ذكي! وهو انخفاض واضح جدًا لدرجة أن أحد مديري الشركة وصفه بأنه أكبر انخفاض في تاريخ الهواتف الذكية.

 

كما يمكنك أن تتوقع، العلاقة بين هذا الانخفاض وبين فيروس كورونا هي علاقة وثيقة جدًا، وهذا نظرًا لأن الفيروس قد أثر على عمليات الإنتاج في الصين من ناحية وقد أثر على قابلية الشراء لدى المستخدمين في معظم أنحاء العالم، هذا حيث أن حظر التجوال الذي تم تطبيقه في بعض البلدان منع المستخدمين من شراء هواتف جديدة، هذا في حين أن المحال نفسها قد لا تجد قابلية البيع في ظل التخوّف الاقتصادي والاجتماعي الراهن! ويُذكر أيضًا أن أبل قد بدأت في وضع حد على مبيعات الآيفون، لكنها تراجعت عن ذلك مرة أخرى.

 

ما رأيك؟ وهل تنوي شراء هاتف ذكي جديد في وقت قريب؟ شاركنا في التعليقات!

قد يعجبك ايضا
تعليقات