شحن 125 واط وشاشة 160Hz هي مواصفات هاتف Realme القادم من الفئة العليا

في السنوات الأخيرة بدأت شركة Realme الصينية بالنمو بشكل كبير ومتسارع لتثبت نفسها كواحدة من كبار صناعة الهواتف في العالم، ومع أن الغالبية العظمى من مبيعات الشركة متركزة على الهواتف الرخيصة ضمن ميزانيات محدودة، فهي تعمل على هواتف من الفئة العليا منذ مدة، وتبدو هواتفها الجديدة لعام 2021 مثيرة للغاية بعد الكشف عن بعض مواصفاتها الأساسية تمهيداً لإطلاقها في الأشهر القادمة.

 

قامت الشركة بالكشف عن هاتفين قادمين من الفئة العليا، والهاتفان هما: Realme Race Pro الذي يعد هاتف الفئة العليا الحقيقي، بالإضافة إلى هاتف Realme X9 Pro الذي يمتلك مواصفات أدنى بشكل عام ولو أنه يبقى ضمن الفئة العليا في الواقع.

 

شحن 125 واط وشاشة 160Hz هي مواصفات هاتف Realme القادم من الفئة العليا

 

من حيث المبدأ يمتلك هاتف Realme Race Pro كل ما يحتاجه ليكون هاتف فئة عليا مثيراً للغاية، فهو يستخدم شريحة Snapdragon 888 الجديدة وشاشة بقياس 6.8 بوصة ودقة QHD+ وبطارية بقياس 5000mAh وكاميرا ثلاثية عالية الدقة. لكن المواصفات الأكثر إثارة للاهتمام ربما هي الأرقام القياسية التي يضعها الهاتف الجديد.

 

اقرأ أيضاً: سامسونج تعمل على شاشات لابتوب 90 هرتز بتقنية OLED

 

حيث تظهر المواصفات التي تم الكشف عنها أن الهاتف سيدعم الشحن فائق السرعة باستطاعة 125 واط، وهي أعلى استطاعة لشاحن هاتف حتى اللحظة، كما أن معدل تحديث الشاشة 160Hz أعلى بوضوح من باقي الهواتف، حيث أن الرقم المعتاد حالياً لهواتف الفئة العليا هو 120Hz.

 

اقرأ أيضاً: هل يؤثر الشحن السريع على حياة البطارية على المدى الطويل؟

 

بالطبع لا يزال الحكم على فائدة هذه الأرقام الكبيرة في الهاتف مبكراً للغاية مع كونه لم يصدر بعد، لكن وفي حال كان الأمر دقيقاً فالهاتف الجديد يبدو مثيراً للاهتمام دون شك، وبالأخص مع كون تطوير شاشة OLED تدعم معدل تحديث 160Hz هو إنجاز تقني كبير بحد ذاته.