شراكة بين مبادلة بأبوظبي والمملكة المتحدة باستثمار مليار جنيه استرليني

أعلنت شركة “مبادلة” للاستثمار في أبوظبي وحكومة المملكة المتحدة عن استثمار مشترك بقيمة مليار جنيه إسترليني في قطاع علوم الحياة في المملكة المتحدة، حيث ستستثمر مبادلة 800 مليون جنيه إسترليني، وستستثمر المملكة المتحدة 200 مليون جنيه إسترليني، كجزء من شراكة الاستثمار بين الإمارات والمملكة المتحدة (SIP) في القطاعات الخاصة بالتكنولوجيا والابتكار مثل نقل الطاقة والبنية التحتية.

 

أعلنت “مبادلة”عن ربطها أيضًا الصناعات في المملكة المتحدة بمبادرات البحث والابتكار عبر شبكتها العالمية التي تغطي أكثر من 50 دولة، حيث يدر قطاع علوم الحياة 80 مليار جنيه إسترليني من المبيعات السنوية داخل المملكة المتحدة، كما يعمل به أكثر من 250 ألف شخص. 

 

قال خلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة “مبادلة”: “تتماشى الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة مع أهمية العمل العالمي بشأن الأولويات الحاسمة مثل ابتكار الرعاية الصحية وتقديمها، وتغير المناخ، والنمو المستدام للصناعات التي تتطلب مهارات عالية”.

 

وأضاف “المبارك”: يُعد التنسيق بشأن الاستثمار وأنظمة الابتكار العالمية أمرًا حيويًا لتمكين التقدم في مواجهة هذه التحديات ويمثل فرصة اقتصادية كبيرة لمرحلة ما بعد الجائحة للمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة. 

 

تعتبر أولى الشراكات لمبادلة مع “إمبريال كوليدج لندن”، والتي لديها العديد من مرافق الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة لعلاج مرض السكري الحاد، وتشمل محفظة الرعاية الصحية الخاصة بها “كليفلاند كلينك” أبوظبي، وتعد “مبادلة” واحدة من أكبر وأقدم المستثمرين في البنية التحتية للطاقة النظيفة في المملكة المتحدة، مع استثمارات كبيرة في مزارع الرياح بالقرب من “هيويند”، اسكتلندا وفي مصب نهر التايمز.

 

اقرأ ايضًا: 

 

مركز أبو ظبي للأبحاث يصمم أول كمبيوتر كمومي في الإمارات

 

دبي تُطلق أول أقمارها الصناعية البيئية