شراكة بين مصرف أبوظبي الإسلامي وآي بي إم لتسريع التحول الرقمي

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB) عن تعاون جديد مع شركة IBM، الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات للتكنولوجيا، ليكون البنك بنك إسلامي حديث بقيادة رقمية، باستخدام حلول IBM السحابية المختلطة القائمة على Red Hat OpenShift.

 

ستساعد هذه الخطوة في تعزيز البنية التحتية الرقمية لمصرف أبوظبي الإسلامي، وتحديث العمليات وأتمتة العمليات، وتمكين موظفيها من التركيز على خدمة العملاء بشكل أفضل، بحسب بيان صادر عن مصرف أبوظبي الإسلامي. 

 

قال مأمون الحمصي، الرئيس التنفيذي للمعلومات في مصرف أبوظبي الإسلامي: “إن توفير تجربة عملاء استثنائية هو الأولوية القصوى في مصرف أبوظبي الإسلامي والهدف النهائي لاستراتيجية التحول الرقمي الخاصة بنا،  ومع استمرارنا في ترقية عملياتنا وتعزيزها، سيستفيد البنك من ذلك حيث أن حلول IBM السحابية المختلطة تتيح عمليات أسرع، والتي يمكن أن تزيد الإنتاجية والأداء مع تعزيز أمننا أيضًا”.

 

أضاف حسام سيف الدين، المدير العام لشركة “آي بي إم” في الشرق الأوسط وباكستان: “المؤسسات المالية هي أحد الأركان الأساسية للمجتمع لمواكبة الأوقات الصعبة ومتطلبات العملاء المتغيرة باستمرار، لأنها في حاجة إلى التحديث، ويعد التعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي دليلاً على أن الاستراتيجيات السحابية المختلطة هي أساس رحلات التحول الرقمي وعامل تمكين لنماذج الأعمال الثورية “. 

 

وفقًا للبيان، سُيمكن IBM Cloud Pak for Integration البنك من بناء وتقديم تطبيقات سحابية أصلية جديدة عبر منصته الرقمية، مما يوفر للعملاء وصولاً أسرع وأكثر تخصيصًا وسهل الاستخدام، وسيتمكن مصرف أبوظبي الإسلامي أيضًا من تزويد عملائه بخدمات مالية صغيرة مختلفة من خلال نظامه البيئي الواسع من الشركاء والتقنيات المالية، مما يمكّن العملاء من استخدام المنصة الرقمية للبنك كمتجر شامل لاحتياجاتهم المالية، مثل تمويل منزل أو سيارة.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل IBM Cloud Pak for Automation على تجهيز البنك لإدارة وأتمتة أكثر من 20 عملية كثيفة البيانات، مثل إعداد العملاء وإنشاء القروض، بالإضافة إلى تقليل معالجة المستندات اليدوية، مما يسمح بكفاءة تشغيلية أعلى.

 

اقرأ ايضًا: 

 

الاقتصاد الرقمي: كيف تستفيد البنوك من التكنولوجيا؟

 

التسويق مقابل العمولة: 8 أشياء يجب أن تعرفها قبل التسجيل في هذه البرامج