شركات أمريكية تستثمر أكثر من 700 مليون دولار لتعزيز صناعة شواحن السيارات الكهربائية

 قال البيت الأبيض يوم الثلاثاء إن بعض الشركات تخطط لاستثمار أكثر من 700 مليون دولار لتعزيز القدرة التصنيعية لشواحن السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة – وهي إجراءات تهدف إلى توفير 2000 وظيفة على الأقل وجعل الشحن أكثر سهولة وبأسعار معقولة.

 

تشمل الاستثمارات 450 مليون دولار خصصتها فولكس فاجن وأكثر من 250 مليون دولار من قبل شركة Siemens لتوسيع مصانع الشاحن في العديد من الولايات.

 

قال البيت الأبيض إن الاستثمارات ستساعد في تعزيز قدرة التصنيع الأمريكية لشواحن السيارات الكهربائية إلى أكثر من 250 ألفًا سنويًا ، دون إعطاء رقم للطاقة الإنتاجية الحالية.

 

في آب (أغسطس) الماضي وضع الرئيس جو بايدن هدفًا غير ملزم لجعل نصف جميع السيارات الجديدة المباعة في عام 2030 تعمل بالكهرباء أو خلايا الوقود أو الهجينة الموصولة بالكهرباء. كجزء من ذلك ، يريد أن يرى شبكة شواحن السيارات الكهربائية تنمو إلى 500000 بحلول عام 2030 ، ارتفاعًا من حوالي 100000 حاليًا.

 

تأتي استثمارات الشركات الخاصة بعد أكثر من 7.5 مليار دولار من الإعانات التي كانت في قانون البنية التحتية للحزبين العام الماضي و قال نائب مستشار البيت الأبيض الوطني للمناخ للصحفيين يوم الاثنين إن أهداف بايدن والإعانات ساعدت في تحفيز الاستثمارات الخاصة.

 

وهذا يعني أن “أجهزة الشحن لم يتم جلبها من الخارج و كانت مصدرًا للفرص في المجتمعات في جميع أنحاء البلاد” ، كما قال في مكالمة حول تقرير أمريكي يظهر أن الوظائف في قطاع الطاقة ارتفعت بنسبة 4٪ في العام الماضي.

 

اقرأ أيضا: السيارات الكهربائية قد لا تكون هي المستقبل