شركات استثمار صينية تدعم خدمة منافسة لأوبر ب 350 مليون دولار

تلقى تطبيق سيارات الأجرة GrabTaxi 350 مليون دولاراً من مجموعة من الشركات الاستثمارية الصينية وعلى رأسها شركة الاستثمارات الصينية الحكومية وشركة Didi Kuaidi التي توفر أكبر خدمة سيارات أجرة في الصين.

 

تم تأسيس GrabTaxi في ماليزيا في عام 2011 ويوجد مقرها الآن في سنغافورة وهي تعتبر منافسة لاوبر في جنوب شرق آسيا كما تعمل في دول مثل سنغافورة واندونيسيا والفلبين.

 

هذا الدعم من جانب الشركات الصينية يزيد مقدار التمويل الذي حصل عليه GrabTaxi إلى 700 مليون دولار، ومن الجدير بالذكر أنه تلقى 250 مليون دولار من شركة الاتصالات اليابانية Softbank في شهر كانون الأول/ديسمبر من عام 2014.

 

وصرحت الشركة أن هذه الأموال سيتم استخدامها للتوسع جغرافياً وتوظيف المواهب الهندسية وأضافت موضحة أنها عمل على اختبار خدمات مختلفة في المنطقة كخدمة تسليم البضائع والرسائل وغيرها في بانكوك وخدمة دراجات الأجرة النارية في فيتنام.

 

وما يزال الاهتمام التجاري بتطبيقات سيارات الأجرة مستمراً في الازدياد على الرغم من المشاكل والعوائق القانونية التي تعصف بهذه الشركات منذ فترة من الزمن، وخلال الأسبوع الماضي اضطرت اوبر لإغلاق مكتبها في هونغ كونغ عندما تم اعتقال ثلاثة موظفين مع خمسة من سائقي اوبر.

قد يعجبك ايضا