شركات اندرويد قد تبدأ باستخدام شاشات OLED في هواتفها

تفيد العديد من التقارير أن ابل ستستخدم شاشات OELD في هواتف ايفون 8 في عام 2018 وهي في مفاوضات مع شركات تزويد هذه الشاشات التي يعتبر بعضها منافساً لابل في عالم الهواتف المحمولة، وإلى جانب ذلك فإن ابل تعمل على تقنية شاشات خاصة بها في مخبرها في تايوان تدور حول الشاشات المرنة وتقنية micro-LED.

 

وقد أكد تقرير جديد هذه الفكرة موضحاً أن جهود ابل ستحمل نتائج إيجابية أخرى حيث أن الهواتف الأخرى بما فيها هواتف اندرويد قد تصبح أفضل بدءاً من العام المقبل، فوفقاً لتقرير من موقع iNews 24 تجري ابل محادثات مع سامسونج التي قد توفر شاشات OLED خاصة بهواتف ايفون القادمة كما أنها في محادثات أيضاً مع ال جي حول هذا الخصوص.

 

ويبدو أن ابل لا ترغب في الاعتماد على شركة واحدة كمصدر لشاشات OLED من أجل تعزيز موقفها في المفاوضات حيث يعتبر الجانب المادي أحد العوامل التي منعت الشركة من استخدام شاشات OLED في السابق.

 

ومن المتوقع أن تكون ال جي المزود الرئيسي للوحات OLED الصغيرة ومتوسطة الحجم لكن دور سامسونج سيزداد في المستقبل القريب، حيث توفر سامسونج أسعاراً أفضل من ال جي كما أن سعتها الإنتاجية ستزداد في استثمارات عام 2016 وقد أشارت تقارير سابقة إلى أن سامسونج مهتمة في بيع شاشات OLED لابل.

 

وتستخدم سامسونج حالياً شاشات OLED في العديد من أجهزتها لكن باقي شركات هواتف اندرويد ستبدأ باستخدامها في وقت قريب، وقد نوه موقع Digitimes أن شركات تصميم شاشات OLED الكورية تزيد عائداتها من هذه الشاشات وتخفض أسعارها مما سيسمح لباقي الشركات باستخدام هذه الشاشات في العام القادم.

قد يعجبك ايضا