شركة أبل تكبر بينما تتجه إلى الأجهزة الأصغر

كشفت شركة أبل العملاقة في المجال الرقمي عن هاتفها الجديد آيفون SE البالغ 4 بوصة والتي تضمه إلى خط إنتاج الهواتف المحمولة خلال الحدث الذي أقيم أمس في مقر الشركة في كوبرتينو بكاليفورنيا، وذكرت في احصائياتها عن هواتف آيفون 6 وآيفون 6S بيع أكثر من 30 مليون هاتف آيفون بمقاس 4 بوصة.

 

إعراباً عن الهواتف الجديدة أكّد جريج جوسوياك، نائب رئيس شركة أبل لتسويق المنتجات، أن هناك بعض من الناس يفضلون اقتناء الهواتف الصغيرة عن الكبيرة، وجاء ذلك من خلال التوصيات الكثيرة التي وصلت الشركة في البقاء على مقاس 4 بوصة من قبل الكثير من المتابعين والمستهلكين.

 

بيع الهواتف الصغيرة لم يكن الشيء الوحيد الذي هدفت إليه شركة أبل، إليك ما يجب ذكره عن الحدث الماضي، فقد قامت شركة أبل من بيع 200 مليون جهاز آيباد بمقاس شاشة حوالي 9.7 بوصة، وذلك من حديث فيل شيلر، نائب رئيس الشركة للتسويق، عند تقديمه لجهاز آيباد برو الجديد من نفس الحجم، وأكّد على أنها أكثر الأجهزة اللوحية شيوعاً من أبل، وهو بذلك يقصد المقاس المحدد، وقد قامت الشركة بإطلاق جهاز آيباد برو بمقاس 12.9 بوصة من قبل في نوفمبر وعرضت أيضاً جهاز آيبا ميني أصغر قليلاً.

 

وأكّد تيم كوك، المدير التنفيذي للشركة أنه قد تم استخدام أكثر من مليار جهاز من أبل في آخر 90 يوم حول العالم، وهذا ما يتوافق مع ما أعلنته الشركة يناير الماضي، وهذا يشمل الهواتف الذكية وأجهزة آيباد وأجهزة ماك وأجهزة آيبود وأجهزة التلفاز من أبل وساعات أبل أيضاً.

 

وزاد على حديثه أن هناك أكثر من 5000 تطبيق متاح للاستخدام على تلفاز أبل، وحوالي 80% من أجهزة أبل النشطة تعمل على نظام IOS 9، ومتاح لها الآن التحديث إلى النظام IOS 9.3 وهو أحدث أنظمة الشركة الآن، وهناك نسبة تقدر بحوالي 16% تعمل على نظام IOS 8 وحوالي 5% تعمل على الأنظمة الأقدم من ذلك.

 

 

قد يعجبك ايضا