شركة أمازون تخطط لفتح 3000 متجر جو بدون صرّاف بشري!

تعتزم شركة أمازون فتح ما يصل إلى 3000 متجر جو تابع لها بحلول عام 2021 وذلك وفقًا لتقرير صدر عن منصة بلومبرج اليوم، وذلك بعد التحركات القوية في الأسواق والتي مكنتها من شراء شركة هول فودز عام 2016 ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز نجاح البيع المباشر بالتجزئة للشركة والذي ينافس فيه العديد من العلامات التجارية لمحلات البقالة ومتاجر التجزئة الكبرى مثل وولمارت وتارجت.

 

يستخدم أول متجر جو أجهزة استشعار وبرامج أتمتة خفيفة الوزن للسماح للعملاء بالتسوق والخروج من المتاجر دون التفاعل مع الموظفين البشريين عند الكاشير وقد افتتح لأول مرة في سياتل في أواخر عام 2016 ومنذ ذلك الحين درست أمازون نموذجها بعناية وقاموا بالتحرك بسرعة كبيرة في توسيع هذا النموذج.

 

افتح المتجر الثاني من نوعه على الإطلاق في الشهر الماضي في سياتل أيضًا، بينما افتتح آخرًا في شيكاغو هذا الأسبوع وهو أول متاجر جو المفتوحة خارج الولاية، وم نالمخطط أن يتم تدشين العديد من المتاجر في منطقتي شيكاغو وسان فرانسيسكو في وقت لاحق من العام الجاري وبداية عام 2019.

 

يخطط جيف بيزوس أن تكون متاجر جو محتوية على أقسام جديدة مثل البقالة والأطعمة الطازجة وتجرب الشركة عددًا من الهيئات المختلفة لتصميم المتاجر وقد يكون هناك خطة للمنافسة في منطقة الوجبات السريعة كذلك داخل المتاجر.

 

تم تصميم نموذج متاجر جو -على الرغم من كونها جديدة نسبيًا لإزالة الصرافين من العملية- ليكون مألوفًا للجميع، يمكن للعملاء فحص الحسابات عبر هواتفهم الذكية ويمكنك التسوق من خلاله لشراء السندويتشات والسلطات والسلع المنزلية، تستطيع محثات الاستشعار تحليل الأرفف لمعرفة عدد العناصر وإدراكها في عربة التسوق.

 

بدأت أسهم متاجر التجزئة الكبرى مثل وول مارت وتارجت في الانزلاق قليلًا بعد هذه الأخبار وأصبح الوضع مبشرًا في صف أمازون.

قد يعجبك ايضا