شركة أمازون تواجه تحقيقًا لمكافحة الاحتكار بشأن بيع البيانات

يلقي المنظمون الأوروبيون نظرة أولية على ممارسات جمع البيانات الخاصة بالطرف الثالث في شركة أمازون  وذلك ضمن إجراءات تحقيق مبكر لمكافحة الاحتكار وذلك حسبما ورد عن مسؤولي الاتحاد الأوروبي اليوم.

 

أكدت مارجريت فيستاجر، رئيسة مكتب المنافسة في الاتحاد الأوروبي خلال مؤتمر صحفي بالاتحاد أنهم يقومون بجمع المعلومات التي تتعلق بكيفية استخدام الشركة للبيانات مع البائعين في سوق الطرف الثالث، وأراد المنظمون معرفة ما إذا كانت تلك البيانات ستسمح لأمازون ميزة على منافسيها من خلال تسليط الضوء على سلوك المستهلك.

 

إذا كنت في موقف شركة أمازون بحيث تحصل على البيانات من التجار الصغار الذين تستضيفهم والذي يمكن بالطبع من خلاله تحسين خدمات التجار الصغار عبر المنصة، فهل تستخدم المنصة هذه البيانات في تحديد الإجراءات الخاصة بك مثل معرفة ما يريده الناس وتحديد الأشياء الكبيرة ونوع العروض التي يودون الحصول عليها.

 

مازال التحقيق في أيامه الأولى ولم يتم فتح تحقيق رسمي حتى الآن على الرغم من إرسال استبيانات إلى المشاركين في السوق، ولكن حتى الخطوات الأولى لفتح تحقيق كهذا قد يقلق شركة أمازون كثيرًا، والمعروف من الاتحاد الأوروبي أنه يتخذ موقفًا صارمًا من شركات التقنية فقد فرض مؤخرًا غرامة بقيمة 5 مليار دولار على شركة جوجل بشأن ممارساتها المزعومة في نظام التشغيل أندرويد.

 

لم تعلق شركة أمازون على هذه الأخبار بل ورفضت التعليق على ذلك، فهل ستضطر أمازون إلى دفع غرامة مالية أم سيتم تسوية الأمر!

 

 

قد يعجبك ايضا