شركة إماراتية تطلق هاتفاً ذكياً بدون كاميرا لحمايتك من التجسس

ليس هناك أحد بعيد عن محاولة الاختراق في أي لحظة، وهو ما دعى العلامة التجارية الجديدة “Four” والتي تنطلق من أرض عربية بدولة الإمارات لتقوم بإطلاق هاتف ذكي جديد يُدعى “K500” وهو يمتاز عن غيره من الهواتف الذكية بعدم وجود كاميرا أو نظام تحديد المواقع GPS وذلك لتقليل عملية التجسس من الشركات.

 

اعتمدت الكثير من الحكومات على وجود هذه التقنيات كي تقوم بالتجسس أو تطلبه من مزودي خدمات الهواتف الذكية وتحويلها إلى مراكز لمراقبة المستخدمين والعملاء، وهذا ما يتعارض بشكل أساسي مع مستوى الخصوصية الخاصة بالمستخدمين.

 

تُستخدم الهواتف الذكية كجهاز تجسس وذلك من خلال التقاط وتسجيل الصور وتجميع بيانات المواقع والحصول على خريطة مفصلة لذلك، وبدون أي علم من المستخدم وقد تم تصميم هذا الهاتف خصيصاً للوقاية من التجسس أو الحصول على بيانات دون علم.

 

أكد فيصل البناي، مؤسس ومدير شركة فور التنفيذي، على أنه هناك قلق كبير بشأن عمليات الاختراق والبرمجيات الخبيثة والتقاط الصور لك ولأصدقائك والتجسس داخل المنزل وبيئة العمل، ويحدث ذلك ببساطة عن طريق تثبيت تطبيق بسيط داخل هاتفك الذكي والذي له صلاحيات الوصول إلى الكاميرا ونظام تحديد المواقع وهو ما يُدعى بحصان طرواده وهي برمجية خبيثة من أهدافها الرئيسية  تجميع بيانات عن المستخدمين.

 

بالحديث عن مواصفات الهاتف الداخلية، فالهاتف K500 يأتي مزوداً بمعالج رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت، مع ذاكرة تخزينية بحجم 8 جيجابايت، ويعمل بنظام لولي بوب 5.1 وسيكون الهاتف بسعر 81 دولار.

 

قد يعجبك ايضا