شركة إيبك جيمز تحصل على استثمار بقيمة 2 مليار دولار

حصلت شركة إيبك جيمز Epic games المطورة للعبة فورتنايت الشهيرة على تمويل بقيمة 2 مليار دولار من شركة سوني و مجموعة Lego في صفقة ضخمة للميتافيرس.

 

أعلنت شركة سوني، يوم الإثنين أنها ستضخ مليار دولار في الشركة ، بينما ستستثمر شركة كيركبي، شركة الاستثمار المملوكة لمجموعة ليغو نفس المبلغ و هذه الصفقة من شأنها أن تقدر قيمة شركة إيبك جيمز بمبلغ 31.5 مليار دولار.

 

تمتلك Lego مجموعة ناجحة من ألعاب الفيديو القائمة على الامتيازات المربحة مثل Disney’s Star Wars و Warner Bros. Batman.

 

و قال سورين ثوروب سورنسن الرئيس التنفيذي لشركة كيركبي ، في بيان يوم الإثنين: “تركز نسبة من استثماراتنا على الاتجاهات التي نعتقد أنها ستؤثر على مستقبل العالم الذي سنعيش فيه نحن وأطفالنا و سيعمل هذا الاستثمار على تسريع مشاركتنا في عالم الالعاب الرقمية ويسعدنا أن نستثمر في إيبك جيمز مع التركيز على المدى الطويل نحو المستقبل وهو بالتأكيد الميتافيرس.”

 

مؤخرا أحدثت الميتافيرس وهي شبكة مقترحة من عوالم افتراضية شاسعة ضجة كبيرة في عالم الشركات فأعاد فيسبوك تسمية نفسه إلى ميتا وبدأت العديد من الشركات التكنولوجية الدخول في هذا المجال.

 

في هذه الأثناء ، تريد روبلوكس بناء عالم ميتافيرس حيث يمكن لملايين الأشخاص التجمع للعب الألعاب أو حتى العمل في اقتصاد افتراضي من خلال عملة روبلوكس الافتراضية.

 

وقال تيم سويني ، الرئيس التنفيذي لشركة إيبك جيمز  إن هذه الأموال ستساعد الشركة على تسريع عملنا لبناء الميتافيرس.

 

بينما تشتهر شركة إيبك جيمز بأنها الشركة التي تقف وراء فورتنايت إلا أنها تعد من أقوى شركات ألعاب الفيديو فقد طورت الشركة منصة Unreal Engine وهي واحدة من أكبر المنصات المستخدمة لإنشاء الألعاب وتدير متجر الألعاب الخاص بها عبر الإنترنت والذي ينافس متجر مايكروسوفت.