شركة ابل تمنع مستخدميها من الرجوع إلى إصدار IOS 15.1

أوقفت شركة ابل يوم الثلاثاء خاصية الرجوع إلى إصدار iOS 15.1 مما يعني أن المستخدمين الذين حدثوا  أجهزتهم إلى iOS 15.1.1 أو iOS 15.2 beta لم يعد بإمكانهم الرجوع إلى إصدار iOS 15.1 و هذا يأتي بعد شهر من إصدار الشركة تعليماتها برفض طلبات استعادة الإصدار iOS 15.0.2.

 

الإصدار iOS 15.1  تم إطلاقه لجميع المستخدمين في أواخر أكتوبر مع بعض الميزات الجديدة بما في ذلك شهادة تطعيم COVID-19 في تطبيق المحفظة و SharePlay على فيس تايم و ProRes لمستخدمي آيفون 13 برو و كان الإصدار قد تضمن خيارًا لتعطيل وضع ماكرو المخصص للتصوير في ايفون 13 برو و آيفون 13 برو ماكس.

 

بعد بضعة أسابيع أطلقت الشركة إصدار iOS 15.1.1 لإصلاح بعض الأخطاء التي كانت تؤثر على مستخدمي ايفون 13 و وفقًا للشركة فإن الإصدارات السابقة من iOS 15 كانت تتضمن خطأً يتسبب في انخفاض صوت المكالمات الهاتفية بشكل غير متوقع.

 

غالبًا ما يتم تثبيت إصدارات iOS السابقة من قبل أولئك الذين يقومون بكسر الحماية في أجهزة الايفون الخاصة بهم ( يقومون بعمل جيلبريك له ) حيث يمكن أن تكون استعادة الإصدار السابق من نظام iOS مفيدة في بعض الأحيان للمستخدمين الذين يواجهون أخطاء كثيرة بعد الترقية إلى أحدث إصدار من iOS.

 

إذا واجهت أي مشكلة بعد التحديث إلى iOS 15.1.1 فلسوء الحظ سيتعين عليك الآن الانتظار حتى التحديث المستقبلي بدلاً من الرجوع إلى إصدار iOS 15.1 و لم يعد بإمكان المستخدمين الذين حدثوا إصدار النظام إلى iOS 15.2 beta الرجوع إلى إصدار iOS 15.1 أيضًا.