شركة بورش تعلن عن خطط لإنشاء محطات شحن خاصة بها في أوروبا

في خطوة نادرة ، أعلنت بورش أنها تخطط لبناء شبكتها الخاصة من محطات شحن السيارات الكهربائية كما أعلنت أنها تهدف إلى أن تكون 80% من مبيعاتها من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

 

تم اتخاذ هذه الخطوة خلال الاجتماع السنوي للشركة و كشفت أيضًا عن خطط لزيادة إنتاجها من المركبات الكهربائية وذلك في طراز سيارة ماكان الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة وسيارة 718 الرياضية.

 

يعتمد مالكو بورش حاليًا على شركات خارجية لتلبية احتياجات الشحن الخاصة بهم و ذلك نتيجة شراكة بورش مع مزود الشحن EV Ionity  وهو مشروع مشترك مع شركة فورد و بي إم دبليو و بورش ولكن الآن أعربت شركة بورش عن رغبتها في بناء شبكة شحن خاصة بها للمركبات الكهربائية.

 

سيتم بناء محطات الشحن في النمسا وألمانيا وسويسرا مع إجراء التركيبات الأولى في نهاية العام وقالت الشركة إن محطات الشحن التي تحمل علامة بورش ستكون حصرية لعملاء بورش.

 

اقرأ أيضا: سيارة صغيرة بسعر 4500 دولار تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في الصين 

 

ويهدف الاستثمار في محطات الشحن إلى تعزيز مبيعات سيارات بورش من السيارات الكهربائية والتي تأمل أن تشكل 80٪ من مبيعاتها بحلول عام 2030 وتنفق الشركة أيضًا الأموال على إنتاج البطاريات والتي تأمل أن تكون جاهزة للإنتاج بحلول عام 2024.

 

تتصور بورش محطات الشحن الخاصة بها على أنها صالات فاخرة حيث يمكن لمالكي المركبات الكهربائية تناول مشروب والاسترخاء أثناء شحن سياراتهم وقال المسؤولون التنفيذيون إنهم سيفكرون في توسيع الشبكة إلى الصين والولايات المتحدة في وقت لاحق.

 

وبقدر ما يتعلق الأمر بسيارات بورش الكهربائية القادمة قالت بورش إن الجيل القادم من محركها المتوسط ​​718 سيكون كهربائيًا بشكل حصري.