شركة تسلا تستدعي الآلاف من سياراتها لصيانة خلل مصنعي

استدعت شركة تسلا ما يقرب من نصف مليون مركبة لصيانة الأعطال المحتملة في أنظمة قفل صندوق الأمتعة  و كانت الطرازات التي تحتاج إلى صيانة هي جميع وحدات الطراز 3 التي تم إصدارها بين عامي 2017 و 2020 ، بالإضافة إلى وحدات معينة من طراز S.

 

بالنسبة للطراز 3 ، تعتقد تسلا أن فتح وإغلاق صندوق الأمتعة قد يؤدي إلى إتلاف الحزام الذي يربط الكاميرا الخلفية مما يتسبب في فشل الكاميرا بشكل غير متوقع أما عطل الطراز S فهو أكثر خطورة  ومن المحتمل أن يمنع الصندوق الأمامي من الإغلاق بالكامل.

 

وفقًا للوثائق المقدمة إلى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) فهناك 475،318 مركبة خاضعة للاستدعاء منها 356309 مركبة من طراز 3 و 119109 مركبة طراز S. 

 

و تقدر شركة تسلا أن 1% فقط من سيارات الطراز 3 سيحصل فيها العطل مقارنة بـ 14% من سيارات طراز S.

 

يعتبر استدعاء الطراز S مثيرًا للقلق بشكل خاص لأن المشكلة تؤثر على صندوق السيارة الأمامي مما قد يعيق رؤية السائق للطريق إذا كان يطير أثناء القيادة. 

 

 

نظرًا لأن مشكلة الطراز S عبارة عن اختلال في المحاذاة وليست قطعة تالفة تعتقد شركة تسلا أن إصلاح المشكلة سهل و سيؤدي إلى حل المشكلة و بالنسبة لمالكي الطراز 3 المتأثرين فقد  تعهدت تسلا بتثبيت حزام جديد و واقي توجيه مجانًا.

 

اقرأ أيضا: هل تم التهاون في تدابير السلامة في سيارة تيسلا طراز 3 ؟وماذا نتج عن هذا؟