10 ملايين دولار قيمة تقديرية لصفقة بين شركة توصيل من مصر وشركة ناشئة في مجال التجارة الإلكترونية

تعمل شركة Appetito في مجال توصيل البقالة والمنتجات المنزلية من متاجرها الموجودة في ثلاث مدن مصرية – تقدم خدمة يشار إليها باسم التسليم عند الطلب أو التجارة الإلكترونية. من المتوقع أن تتم صفقة الاستحواذ على شركة “لمّة – Lamma” بحلول الربع الثالث من العام الجاري. في البيان الذي أصدرته الشركة، لم تقم Appetito في الكشف عن حجم وشروط الصفقة. كما رفض رئيسها التنفيذي شهاب مختار تقديم معلومات عن الصفقة. لكن بحسب المصادر، تراوح حجم الصفقة بين 10 ملايين دولار و 15 مليون دولار. ورفض الرئيس التنفيذي؛ شباب مختار، التعليق على هذه التكهنات.

 

في معرض حديث السيد شهاب مختار عن كيفية تمويل Appetito للاستحواذ على Lamma بعد فترة ليست طويلة من جمع 2.5 مليون دولار، قال الرئيس التنفيذي: “لقد كنا فعالين للغاية من حيث التكلفة مع اقتصاديات الوحدة القوية منذ اليوم الأول. حقيقة أننا كنا قادرين على القيام بالكثير بوجود القليل لأمر رائع. علاوة على ذلك، سنختتم جولة من ثمانية أرقام قريبًا لتعزيز توسعنا بشكل أكبر”. وكجزء من الصفقة، سيتم دمج فريق شركة Lamma ومخازنها الثلاثة ومركز التوزيع الخاص بها مع شركة Appetito. كما سينضم السيد ياسر الإسماعيلي؛ الرئيس التنفيذي لشركة Lamma، إلى Appetito كرئيس تنفيذي للتوسع والنمو.

 

وفقًا لـ Appetito ، ستجعل الصفقة أكبر شركة تجارية في أفريقيا، وتقول إن هذا الادعاء يستند إلى عدد الأسواق التي تعمل فيها حاليًا. قال الرئيس التنفيذي لشركة Appetito: “لا توجد شركة q-commerce في أفريقيا تعمل في مثل الأسواق الكبيرة التي تعمل فيها شركة Appetito”.

 

أسس شركة لمّة – Lamma كلّا من السيد ياسر الإسماعيلي، والسيد حمزة قيصي، والسيد قصي أيمن. في عام 2020، كان قد تم إطلاق شركة لمّة في تونس على أنها تقدم خدمة مشاركة السيارات لتوصيل الناس إلى وجهاتهم. ثم تحولت بسرعة إلى إحدى منصات الخدمة السريعة للتجارة الإلكترونية، تقوم بإيصال مواد البقالة والأزياء ومستلزمات العناية الشخصية للناس في تونس والمغرب.