شركة جوجل تحدث هواتف نيكزس بحماية من المكالمات المزعجة

تلقت لجنة الاتصالات الفيدرالية العديد من الشكاوى وطلبت من مزودي خدمات الاتصال حجبها نهائياً بطريقة مجانية وفي هذه الأثناء بدأت شركة جوجل في توفير خدمة بسيطة لأصحاب هواتف نيكزس أو أندرويد وان ليتعرفوا على ما إذا كانت المكالمات الآتية لهم مكالمات غير مرغوب بها أم لا.

 

بفضل التحديث الجديد لهواتفها، إذا تم تفعيل هوية المتصل في هذه الهواتف فإن الرد الآلي يقوم بالرد على الرسائل غير المرغوب بها مع تنبيه بإشارة حمراء للتعريف بأنه متصل غير مرغوب به ومزعج لك وبعد الرد على المكالمة أو رفضها يمكنك حجب المتصل من محاولة الاتصال مرة أخرى أو إرسال تفاصيله إلى شركة جوجل.

 

حتى وإن لم تقم شركة جوجل بإضافة المتصل إلى قائمة المتصلين غير المرغوبين بهم فإنه يُمكنك التبليغ عنه من خلال شاشة المكالمات الأخيرة وخظره، وتحتوي هواتف نيكزس بالفعل على معرف المتصل الذي يعرض لك الشركات باستخدام خدمة My Business listings وأدلة مرعية لعرض معلومات عن المتصل من أرقام العمل أو الدراسة.

 

بالنسبة لمميزات حساب العمل، فإن شركة جوجل توضح بأن هاتفك لابد له أن يرسل معلومات عن اتصالاتك إلى شركة جوجل وبهذا يتم إضافة المعلومات غلى قاعدة البيانات.

تأخرت شركة جوجل بشأن هذه الخدمة، فهواتف جالكسي S7 قد عرضت حماية ضد معرفات الاتصال والمكالمات المزعجة منذ فبراير وذلك بفضل التحالف مع شركة وايت بيدجز ولن يتم التعرف على المزعجين إن لم يتم إدراجهم بقاعدة البيانات ويُمكنك استخدام الحيل من خلال انتحال المكالمات وتطبيقات الانتحال، لكن الجيد أن جوجل أخيراً قد انتبهت إلى ذلك وقدمت تحديثاً يشمل هذه الميزة.

 

قد يعجبك ايضا