شركة ريلمي تعلن عن نيتها الدخول في سوق الهواتف الذكية الفاخرة

تنوي شركة ريلمي الدخول في سوق الهواتف الذكية الفاخرة بهواتف جديدة يزيد سعرها عن 800 دولار و هي تطّلع إلى منافسة شركات مثل ابل و سامسونج اللتين تهيمنان على سوق الهواتف الذكية الفاخرة.


من قبل حاولت  شركات مثل أوبو و فيفو و ون بلس  التابعة لشركة BBK Electronics  ( نفس الشركة التي تملك شركة ريلمي  ) منافسة شركتي ابل و سامسونج في سوق الهواتف الفاخرة من خلال العروض المميزة و مع ذلك لم تنجح الشركات الثلاث في الحصول على حصة كافية في السوق .


الذي نشر الإعلان هو Sky Li المؤسس و الرئيس التنفيذي للشركة في  تغريدة على تويتر و لم يؤكد بعد أي تفاصيل أخرى مثل متى يمكن أن نرى أول هاتف ريل مي بسعر يزيد عن 800 دولار.


الجدير بالذكر أن شركة ريلمي بدأت رحلتها في مايو 2018 في سوق المنافسة فيه على أشدها و هو سوق الهواتف الذكية و في البداية  دخلت الشركة السوق كشركة تابعة لشركة أوبو إلا أنها انفصلت عن شركة أوبو  بعد وقت قصير من إطلاق أول هواتفها  (ريلمي 1) و ظهرت باعتبارها شركة تجارية مستقلة.


الآن تنافس شركة ريلمي شركات معروفة بهواتفها التي تندرج تحت الفئة المتوسطة مثل شركة شاومي و شركة انفينكس و شركة سامسونج و مؤخرًا قررت الشركة إنهاء سلسلة ريلمي X وتقديم سلسلة ريلمي GT التي تعد بتجربة رائدة.


على الرغم من أن الشركة لم تقدم حتى الآن أي تفاصيل حول الخطوة الجديدة فقد أشار تقرير من الصين في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن الشركة ستكشف النقاب عن هاتفها الجديد و الذي سيبلغ سعره حوالي 800 دولار أمريكي في أوائل العام المقبل.


و منذ ظهورها لأول مرة في سوق الهواتف الذكية تجاوزت مبيعات شركة ريلمي 100 مليون هاتف ذكي و قد نمت بنسبة 135% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2021  كما أنها تأتي في المرتبة الرابعة في الشركات المسيطرة على سوق الهواتف الذكية في الهند و مع ذلك فقد تراجعت  حصتها السوقية في الهند بنسبة 5% على أساس سنوي في الربع الثالث.