شركة سامسونج تنوي إطلاق شاشات غير قابلة للكسر

قد تصاب بصدمة إذا انزلق هاتفك الثمين الغالي على شاشته فتهشمت، فالأمر قد لا يتعلق بشكل الشاشة المكسورة أو عدم الراحة ولكن قد تكون الشاشة مكلفة للغاية عند إصلاحها، لحسن الحظ قد تكون هذه التجربة جزءًا من الماضي.

 

أعلنت شركة سامسونج عن اعتمادها شاشات OLED جديدة للهواتف الذكية والتي تدعي بأنها غير قابلة للكسر. اعتمدت مختبرات Underwriters -شركة الاختبارات الرسمية الخاصة بإدارة الصحة والسلامة المهنية التابعة لوزارة العمل الأمريكية- هذه الشاشات بعد اختبارها مرات عديدة من حيث المتانة وذلك على أسس ومعايير عسكرية.

 

طُوّرت الشاشة الجديدة باستخدام سطح غير قابل للكسر بدلًا من الزجاج التقليدي وهي عبارة عن نافذة بلاستيكية محصنة تلتصق بالشاشة بشكل آمن، وتمكنت من البقاء على قيد الحياة بعد اختبارها 26 مرة من ارتفاع 1.2 مترًا (4 أقدام تقريبًا) وظل سليمًا بعد هذه الاختبارات.

 

يقول هوجونج كيم، المدير العام لقسم الشاشات في سامسونج:

 

“هذه الشاشات البلاستيكية المحصنة مناسبة بشكل خاص مع الأجهزة الإلكترونية المحمولة ليس فقط بسبب خضائصها غير القابلة للكسر ولكن بسبب قلة الوزن والصلابة وقربها في الشكل من الزجاج”.

 

في وقت لاحق، أسقطت الشاشة من ارتفاع وصل إلى 1.8 مترًا (6 أقدام) ومازال العمل مستمرًا مع الشاشة بشكل طبيعي، وتعرضت الشاشات كذلك إلى درجات حرارة عالية يتراوح درجاتها ما بين 71-31 درجة سليزيوس واستمرت كذلك في عملها بشكل طبيعي.

 

في الوقت الحالي، لا توجد أي كلمة مؤكدة حول الوقت الذي تصل فيه هذه الشاشات إلى الأسواق، فقد يكون الطرح الخاص بهاتف سامسونج نوت 9 الشهر المقبل سابقًا لأوانه لكن الشركة سيكون لديها شيء مميز في أعمال مجموعة جالكسي S10 في العام المقبل.

 

قد يعجبك ايضا