شركة سلوفاكية تفتتح طلبات شراء سيارتها القابلة للطيران

في الوقت الذي لم تسر فيه بعد السيارات ذاتية القيادة على الطرقات أطلقت شركة سلوفاكية التصميم النهائي لسيارة قابلة للطيران وافتتحت طلبات الشراء بسعر يتراوح بين 1,3 مليون دولار و1,6 مليون دولار.

 

وفي هذه الأيام يملك مصطلح سيارة هجينة معنى مختلفاً لكن سيارة AeroMobil الطائرة تقدم المفهوم الصحيح للسيارة الهجينة التي تجمع ما بين السيارة والطائرة في آن واحد، وهو ما يعد مختلفاً عن الشركات الأخرى التي تقوم بتطوير طائرات قادرة على الإقلاع بشكل عمودي والتي لا تستطيع السير كسيارة عادية.

 

لكن سيارة AeroMobil تستطيع السير بسرعة 100 ميل في الساعة والطيران بسرعة 223 ميل في الساعة، وتعمل هذه السيارة بنظام كهربائي هجين مسؤول عن توفير الطاقة لها في وضعيتي الطيران والسير، كما أنها تستطيع الانتقال من وضع السير إلى الطيران في أقل من 3 دقائق.

 

شركة سلوفاكية تفتتح طلبات شراء سيارتها القابلة للطيران 1

 

وتتميز هذه السيارة بنظام مقصورة زجاجية تظهر المعلومات الأساسية للسير ومن ثم تتحول بكل بساطة إلى وضع الطيران عقب الإقلاع الأمر الذي يسهل الاستخدام بشكل كبير، ولم تهمل الشركة قواعد الأمان حيث زودت سيارتها بأحزمة أمان ووسادات هوائية ثنائية الطور إلى جانب نظام القفز المظلي في حال حصول حوادث الطيران.

 

ومن الجدير بالذكر أنه تم الكشف عن هذه السيارة أول مرة خلال معرض السيارات Top Marques Monaco يوم الثلاثاء، وفي الوقت الحالي فإن AeroMobil تملك ترخيصاً للعمل في أوروبا فقط لكنها تنوي لإطلاقها في الولايات المتحدة في وقت لاحق.

قد يعجبك ايضا