شركة سوني تعلن عن جهاز ذكي ورائع في فبراير 2016 لكنه لن يكون اكسبيريا Z6

يبدو أن شركة سوني تحضر لدخول عام 2016 بمفاجأة كبيرة، إذ تلقت العديد من المواقع دعوة من أجل مؤتمرها الصحفي القادم CES 2016 والذي حدد تاريخه في 5 فبراير، عند الساعة الخامسة مساء، والموقع هو مركز المؤتمرات بلاس فيغاس كالعادة.

 

تتضمن الدعوة تجريب أجهزة الواقع الافتراضي، وعتاد hi-fi، وكاميرا CyberShot، والتلفاز الرقيق جدا و أخيرا وربما الأكثر أهمية: جهاز ذكي!

 

ومن الطبيعي أن تصادفنا الكثير من الرؤى والتوقعات عن جهاز سوني المميز سوني اكسبريا Z6 وسط دوائر الإعلام التقني، لكن المنطق السليم يقول لنا أنه و خارج مختبرات شركة سوني R&D فإن اكسبيريا Z6 ليس إلا مجرد فكرة يطرحها أصحاب المواقع للحصول على زيارات لا أكثر ولا أقل.

 

إذ يعتبر جهاز اكسبيريا Z5 trio والذي أُعلن عنه في سبتمبر الماضي وصدر بعد ذلك التاريخ بقليل لا يزال جديدا في الأسواق، وتقديم عينات وتحديثات مبكرة في فبراير يمكن أن يسبب نقصا في مبيعات Z5 وسيحبط مستخدمي ومالكي الجهاز المميز.

 

ومهما يكن فإن سباق الأجهزة الذكية على أشده مؤخرا، مع وجود منافسة شرسة، حيث علمنا بتحضير سامسونج لأجهزة جالاكسي S7 بحلول 21 فبراير2016 في حدث اطلاق المنتج، أما منافسو نظام الأندرويد فسيقدمون عروضا للتقنية الصوتية hi-end تقريبا في نفس التاريخ، مما يعني أن شركة سوني تستطيع الاعلان عن جهاز ذكي مميز ورائع مدعوما بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 SoC القوي والفعال.

 

يستحيل أن يكون الجهاز z6 فلأي سلسلة سيتبع!! إذ نحن لا نزال نتابع الشائعات التي تدور حول اكسبريا Z5 ألترا والتي تقول أنه سيصدر في مارس العام المقبل مدعوما بمزايا متطورة وحديثة مثل شريحة المعالج سالفة الذكر، وسعة 4 جيجا من الذاكرة العشوائية نوع LPDDR4 بشاشة 6.5 انش فائقة الحدة بدقة 38402160* (4K) وكاميرا خلفية بدقة  23 ميغا بيكسل، وبطارية سعة بكبيرة  لتستطيع الصمود أمام استهلاك مكونات الجهاز الممدودة بالطاقة، وعند اصداره سيكون جهاز Z5 ألترا أحد أقوى الفابلت على الإطلاق على الرغم من منافسة العمالقة كالسامسونج و HTC و شياومي والذين يخططون ككل لإطلاق أجهزتهم الذكية المميزة في الربع الأول من عام 2016.

قد يعجبك ايضا