شركة شاومي تُعلن عن هواتف بكاميرات مُنزلقة وبدون نوتش

أعلنت شركة شاومي عن هاتف “مي ميكس 3” الذي يعد أحدث إصدارات سلسلة هواتفها الرئيسية المزودة بشاشة كاملة. رُغم أنه هاتف صيني إلا أنه عالِ الجودة مع نسبة امتداد بسيطة بين الجسد وحدود الشاشة ومساحة ما في شكل الهاتف من الأعلى تكفي لإخفاء كاميرا أمامية تعمل عن طريق الانزلاق إلى أعلى.

 

على خلاف هواتف أخرى مثل فيفو نِكس وأوبو فايند اكس يفتقر الجهاز لوجود نوتش، ومع ذلك فإن الجزء المنزلق ليس مدعومًا لمحركات ويؤكد لي جون المدير التنفيذي للشركة أن تصميمه يعتمد عتلى الطريقة القديمة لتصميم الأجزاء المنزلقة في الهواتف وسيكون من الأفضل أن ترفع هذا الجزء بيديك بدلًا من استخدام أي مواتير أو مساعدات داخلية من الهاتف.

 

شركة شاومي تُعلن عن هواتف بكاميرات مُنزلقة وبدون نوتش 1

 

كانت هواتف الشركة مي ميكس السابقة من المحاولات الرائدة لشركة شاومي في تقليل الحواف حول الشاشات بقدر الإمكان، لكنها سبقت بوجود النوتش ووضعت أسس جديدة لوضع كاميرا السيلفي بشكل مخادع تحت الشاشة على الرغم من تبنيها النوتش في وقت سابق من العام الجاري بإصدارها لهاتف مي 8.

 

قدمت شركة شاومي في هذا الهاتف نسبة 93.4 للشاشة مقابل الجسم بالكامل وقللت من مساحة الجزء السفلي للشاشة بنحو 4.5 ملليمتر مقارنة بالهاتف مي ميكس 2 اس.

 

من بين المواصفات، يقوم هاتف مي ميكس 3 بتحويل السلسلة إلى شاشات OLED باستخدام لوحة بدقة 1080 بكسل، ويحتوي الهاتف على أربع كاميرات في المجموع وهم كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل بزاوية واسعة ونماذج تقريب للعدسات في اهلف وكاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بكسل مُدعمة بمحث استشعار 2 ميجا بكسل. يحتوي الهاتف كذلك على مستشعر بصمة للإصبع على ظهره.

 

شركة شاومي تُعلن عن هواتف بكاميرات مُنزلقة وبدون نوتش 2

 

كما هو الحال مع هواتف أندرويد هذا العام، يحتوي جهاز مي ميكس 3 على معالج سناب دراجون 845 ويحتوي على ذاكرة جديدة من خلال تضمين ذاكرة وصول عشوائية تصل إلى 10 جيجا بايت، وتزويد الهاتف بشاحن لاسلكي 10 وات ودعم لشبكات الجيل الخامس.

 

سيتم إطلاق الهاتف أوائل الشهر القادم في الصين بدءًا من سعر 3299 يوانًا (أي 475 دولارً) للموديل ذو الرامات 6 جيجا بايت وذاكرة تخزينية 128 جيجا بايت، أما عن النسخة الخاصة برامات 10 جيجا بايت فتبلغ سعتها التخزينية حوالي 256 جيجا بايت وبسعر 720 دولارًا.

 

 

 

قد يعجبك ايضا