شركة طيران تستخدم مسنجر لتوفير المعلومات لمستخدميها

أعلنت كل من شركة خطوط الطيران KLM وشبكة التواصل الاجتماعي عن اتفاق شراكة يسمح لعملاء KLM بتلقي تأكيدات الحجوزات وبطاقات السفر والتنبيهات الخاصة بالرحلات بشكل مباشر عبر تطبيق فيس بوك مسنجر.

وخلال مؤتمر المطورين F8 العام الماضي كشفت شبكة التواصل الاجتماعي عن نيتها في توسيع مسنجر وتطويره وعدم الإبقاء عليه كمجرد تطبيق للمحادثة وتبادل الرسائل وتحويله إلى منصة يمكن استخدامها لتشغيل خدمات الشركات الأخرى، والآن تم الاستفادة من هذه الخطوة مع شركة الطيران KLM رغم أن كلا الشركتين لم تعلنان عن الأسواق التي سيتم فيها اعتماد هذه الخطوة.

وتعد KLM واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم وهذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها مع شبكات التواصل الاجتماعي، ففي عام 2014 أطلقت الشركة خدمة جديدة تسمح للمستخدمين بالدفع عبر فيس بوك وتويتر، لكن إضافة مسنجر إلى هذه الخدمات يمثل نقلة كبيرة في الطريقة التي تتعامل بها الشركات مع المستخدمين.

وقد صرح بيتر ايلبرس المدير التنفيذي للشركة :

” تعد خدمة مسنجر الجديدة إضافة مهمة إلى استراتيجية KLM في مجال التواصل ونحن نعتقد أنه يجب علينا التواجد حيث يوجد عملائنا ولذا فإن KLM وفيس بوك مناسبين لبعضهما، ومستخدمونا يشعرون بالراحة تماماً.”

ستتوافر هذه الخدمة الجديدة إلى جميع الأشخاص الذين يقومون بحجز بطاقات عبر KLM.com  وأولئك الذين يرغبون بالحصول على المعلومات من خلال مسنجر.

قد يعجبك ايضا