شركة فيسبوك تختبر إضافة إعلانات خلال البث المباشر

إذا كنت تشاهد خدمات شركة فيسبوك من بث مباشر وغيره للكثير من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك فإنك على مقربة من مشاهدة إعلانات داخل الخدمة في وقت قريب جدًا.

 

تختبر شركة فيسبوك الآن توفير إعلانات قصيرة على خدمة البث المباشر ما بين فترات استراحة بسيطة في عملية البث، وهذه الخطوة ليست غريبة على شركة فيسبوك التي تتابع تقديم خدمات ربحية من الردجة الأولى في مجال الإعلانات، فإعلانات الفيديو عملية مربحة جداً للشبكة الاجتماعية فيسبوك وظهور أي خدمة بدون أي إعلانات قدتفوت على نفسها أطناناً من الإعلانات المحتملة.

 

فكيف ستعمل هذه الخدمة؟ بالطبع، ستبدأ شركة فيسبوك بجمع مجموعة من الناشرين لإدراج بعض الإعلانات الخاصة بهم في فيديو قصير بين فترات البث المباشر وستظهر بعد خمس دقائق تقريباً من بدء البث المباشر في غضون 15 ثانية مثلاً.

 

بدأت شركة فيسبوك بالفعل تقديم حملات إعلانية للمعلنين في خدمات البث المباشر كمقاطع دعائية مثلها مثل الموجودة بموقع يوتيوب كتجربة مبدأية، ويستطيع الناشرين والمعلنين التحكم في فئة المعلن لهم كما يمكن إيقاف التشغيل بكل سهولة.

 

من حيث الإيرادات، خلال الفترة التجريبية لن يكون للناشرين قدرة في الحصول على عائدات مالية خارجة من الإعلانات خلال البث المباشر لكن سيتم دراسة هذا الأمر عند إتمام العملية بنجاح، وليس من الواضح أن يكون هناك استراحات تجارية خلال البث المباشر إذ أن الإعلان سوف يضع إعلانات بمدة 15 ثانية.

 

قد يعجبك ايضا