الشركة وراء كاميرا نوكيا 9 الخماسية تترك سوق الهواتف الذكية

إذا أخبرتك أن هناك شركة متخصصة في تصميم كاميرات الهواتف الذكية باسم Light قد لا تعلم ما هي، لكن إن حدّثتك عن كاميرا نوكيا 9 الشهيرة ذات العدسات الخمسة فستتذكر شكلها على الأقل.

 

لكن ماذا لو علمت أن شركة Light هي نفسها المُصممة للكاميرا الخماسية التي أثارت دهشتنا جميعًا عند إطلاقها على هاتف نوكيا 9 بالتعاون مع HMD.

 

على ما يبدو فإنّ شركة Light معروفة بابتكار أجهزة ذات الكثير من العدسات، فهي تملك كاميرا باسم L16 يصل عدد العدسات فيها إلى 16 عدسة، وتباع بسعر 2,000 دولار أميركي تقريبًا.

 

Light تترك سوق الهواتف الذكية

 

جرت العادة في مغادرة الشركات للأسواق عندما لا تُحقق فيها النجاح المطلوب، لكن الغريب في موقف Light أنّها نجحت في إطلاق هاتف نوكيا 9 العام الماضي، وعقدت اتفاقات مع بعض الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية مثل سوني وشاومي للتعاون المستقبلي، ورغم كل هذا قررت الخروج من هذا السوق.

 

إذا قمت بزيارة موقع الشركة على الويب، ستجده يُركز على التقنيات الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة، والروبوتات، وتمت إزالة جميع ما يخص الهواتف الذكية.

 

الشركة وراء كاميرا نوكيا 9 الخماسية تترك سوق الهواتف الذكية 1

 

كاميرا نوكيا 9

 

بدت تقنية Light على هاتف نوكيا 9 مثيرة للاهتمام، ولكنّها في الوقت نفسه كانت تقنية باهظة الثمن إلى حد ما، بسبب عدد العدسات المستخدمة، والتي يمكن تحقيق نفس نتائجها – أو قريبة جدًا منها – باستخدام كاميرا واحدة ومعالجة ممتازة للصور، كما في بكسل 3 مثلًا.

 

كان هاتف نوكيا 9 يملك كاميرا ذات خمسة مستشعرات بدقة 12 ميجا بكسل تعمل كلّها مثل كاميرا واحدة، حيث تلتقط خمسة صور متزامنة يتم مزجها معًا لتشكيل صورة واحدة.

 

وإلى جانب مزج الصور، كانت تقنية Light جيدة جدًا في استشعار العُمق، والتي تساعد المستخدم على إخراج صور مع عزل الخلفية التدريجي بشكل يُشبه نفس تأثير كاميرات DSLR.

 

بشكل عام، لم يهتم سوق الهواتف الذكية بما تقدمه شركة Light من تقنيات، بسبب سعرها الباهظ من جهة، ووجود بدائل أرخص كثيرًا من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا