شركة لعبة GTA تدفع 12.7 مليار دولار لاقتناء شركة لعبة الهاتف FarmVille الشهيرة

طالما كانت ألعاب الهواتف النقالة من أكبر اللاعبين في ساحة الألعاب والرياضات الرقمية، ومع ذلك فإنها لم تحظَ ببقعة ضوء من اهتمام أضخم الشركات المطورة للألعاب الرقمية إلا في الآونة الأخيرة بسبب عدم اعتبار الهواتف النقالة كمنصات لعب جديرة بالاهتمام وتركيز تلك الشركات على زيادة واقعية تجربة اللعب على أجهزة ومنصات اللعب الأخرى.

 

لكن مع تخطي الأرباح الكلية للعبة كول أوف ديتوي: موبايل (Call of Duty: Mobile) 1.5 مليار دولار أمريكي منذ إطلاقها عام 2019 وغيرها من الإنجازات المذهلة لألعاب الهواتف مثل وصول أرباح لعبة ببجي (PUBG) إلى 7 مليار دولار، انتقل اهتمام الكثير من شركات الألعاب إلى الانضمام إلى سباق ألعاب الهواتف النقالة. ومنها شركة الألعاب الضخمة تيك-تو إنترأكتيف (Take-Two Interactive) التي انهت مؤخراً عملية اقتنائها لعملاقة ألعاب الهاتف زينجا (Zynga) مقابل 12.7 مليار دولار أمريكي.

 

تشتهر زينجا (Zynga) بإصدارها مجموعة محبوبة من ألعاب الهواتف النقالة المجانية أبرزها فارم فيل (FarmVille)، فأصبحت جميع هذ الألعاب تحت ملكية شركة تيك-تو إنترأكتيف (Take-Two Interactive) المعروفة بعدد من أشهر الألعاب وأكثرها شعبية مثل جراند ثيفت أوتو (Grand Theft Auto)، وبيوشوك (BioShock)، وسيفيلايزيشن (Civilization).

 

اقرأ أيضا:

مايكروسوفت تخطط لعرض الإعلانات في العاب إكس بوكس المجانية

سيارات لامبورغيني قادمة إلى ببجي موبايل بفضل تعاون جديد بين الشركتين

مليارات ضائعة: مشروع جوجل ستاديا قريب من النهاية وفق التقارير

 

بهذا لم تزيد تيك-تو إنترأكتيف (Take-Two Interactive) من مجموعة ألعابها فقط، بل أصبحت قادرة أيضاً على الاستفادة من خبرة زينجا (Zynga) الكبيرة في تصميم وتطوير ألعاب الهواتف النقالة. حيث صرحت الشركة لمستثمريها أنها تخطط إلى نقل عدد أكبر من ألعابها إلى عالم ألعاب الهواتف بمساعدة زينجا (Zynga).

 

عند الكشف عن هذه الصفقة بمقدار 12.7 مليار دولار لأول مرة في شهر يناير من هذا العام، كانت تعتبر واحدة من أكبر صفقات الاقتناء في تاريخ الألعاب الإلكترونية، لكن ظهر لاحقاَ أنها كانت فقط أول صفقة كبيرة من هذا النوع تم الإعلان عنها لهذا العام؛ حيث أعلنت شركة مايكروسوفت بعد ذلك عن اقتنائها أكتيفيجن بليزارد (Activision Blizzard) مقابل 86.7 مليار دولار، كما أعلنت شركة سوني عن اقتناء بنجي (Bungie) بِـ3.6 مليار دولار.