ماكدونالدز سوف تستخدم الذكاء الاصطناعي في تحسين عرض قائمة الطعام

طبقاً لتقارير ظهرت مؤخراً، ترغب شركة ماكدونالدز في الاستحواذ على شركة Dynamic Yield Ltd مقابل 300 مليون دولار أمريكي لتحسين عرض قوائم الطعام الخاصة بشركة الوجبات السريعة الشهيرة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة Dynamic Yield Ltd هي شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي، ويُعتبر استحواذ ماكدونالدز عليها بهذه القيمة هو الأكبر في تاريخ شركة الطعام منذ 20 عام.

 

شركة ماكدونالدز والذكاء الاصطناعي

 

حسب تقرير من بلومبيرغ، أشارت مصادر قريبة من القصة إلى أنّ ماكدونالدز مستعدة لدفع 300 مليون دولار للحصول على التقنيات التي تطورها شركة ديناميك ييلد، كي تستخدم ماكدونالدز تقنيات الذكاء الاصطناعي في تخصيص قوائم الطعام الرقمية الخاصة بها بالاعتماد على عدد من العوامل المختلفة.

 

يُمكن لهذه العوامل أن تكون الطقس مثلاً، فتعرض القائمة المزيد من القهوة في الأيام الباردة، والمزيد من McFlurries في الأيام الحارة، كما يمكن تخصيص القائمة على حسب التوقيت أو التفضيلات لكل منطقة جغرافية.

 

ويأتي هذا الاستحواذ بفضل رؤية الرئيس التنفيذي لشركة الوجبات السريعة “ستيف إيستربروك” الذي يُركز على استخدام التكنولوجيا في تحسين أداء الشركة، وزيادة المبيعات لمساعدة ماكدونالدز في البقاء أمام المنافسين.

 

ونظراً لأنّ شركة ماكدونالدز نادراً ما تقوم بعمليات استحواذ على شركات أخرى، فإن شراء Dynamic Yield Ltd بهذه القيمة الهائلة يدل على رغبة الشركة في الاستفادة من التكنولوجيا لتسريع النمو في صناعة المطاعم شديدة التنافسية.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في بيان “التكنولوجيا عنصر حاسم في خطة تسريع النمو لدينا” وأضاف إن ماكدونالدز تعمل على توسيع الدور الذي ستلعبه التكنولوجيا في مستقبل الشركة “والسرعة التي سنتمكن بها من تنفيذ رؤيتنا المتمثلة في خلق تجارب أكثر تخصيصاً لعملائنا”.

 

من جانب آخر، ارتفعت أسهم ماكدونالدز بنسبة 1.7 في المائة لتصل قيمة السهم الواحدة إلى 188.88 دولار أمريكي يوم الثلاثاء الماضي، وهو أعلى مستوى لها منذ شهرين. واكتسب سهم الشركة ما يقرب من 6 في المائة هذا العام، أي نصف تقدّم مؤشر ستاندرد آند بورز 500.

 

جدير بالذكر أنّ ماكدونالدز قامت باختبار تقنيات Dynamic Yield Ltd في الولايات المتحدة في العام الماضي، وبمجرد الانتهاء من الصفقة سوف تعمل على تخصيص قوائم الطعام على نطاق أوسع هذا العام.

قد يعجبك ايضا