شركة ميتا تخطط لدعم العملات المشفرة في تطبيقاتها

تخطط شركة ميتا لدعم الرموز الافتراضية والعملات المشفرة في مجموعة تطبيقاتها بهدف استخدام هذه الرموز الافتراضية لمكافأة المبدعين والخدمات المالية الأخرى حسبما ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز يوم الأربعاء.

 

تأتي هذه الخطوة ، التي يُقال إنها في مراحلها الأولى مع زيادة تركيز ميتا على الخدمات التي تتمحور حول الميتافيرس وهي بيئة افتراضية يتفاعل فيها الأشخاص ويعملون ويلعبون.

 

إذا تم تنفيذ القرار فيمكنه أيضًا منح شركة ميتا إيرادات جديدة والتحكم في المعاملات في مجموعة التطبيقات والخدمات الخاصة بها ، والتي تشمل الفيسبوك و انستقرام و واتساب ومنصة الواقع الافتراضي Meta Quest.

 

وقال تقرير فايننشال تايمز نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر إن العملات المشفرة التابعة لشركة ميتا و التي يطلق عليها داخليًا “Zuck Bucks” مخصصة للميتافيرس وقد لا تستند إلى البلوك تشين.

 

جاء في التقرير أن شركة ميتا يمكن أن تدعم رموزًا مميزة داخل التطبيق يتم التحكم فيها مركزيًا من قبل الشركة ويمكن استخدام هذه الرموز المميزة في الدفع لمنشئي المحتوى المفضلين على انستقرام أو مكافأة الأشخاص الذين يقدمون مساهمات ذات مغزى في مجموعات الفيسبوك.

 

وقال متحدث باسم ميتا لرويترز يوم الأربعاء “ليس لدينا تحديثات لنشاركها اليوم” مضيفا أن الشركة تركز على البناء من أجل الميتافيرس وهذا يشمل ما قد تبدو عليه المدفوعات والخدمات المالية.”

 

و قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا الشهر الماضي إن انستقرام سيدعم الرموز الغير قابلة للاستبدال (NFTs) في “المدى القريب”.

 

في وقت سابق من هذا العام ، انضمت ميتا إلى Crypto Open Patent Alliance وهي مجموعة من الشركات التي تعهدت بتعزيز الوصول المفتوح إلى تقنيات العملات المشفرة.