شركة نتفليكس تحتفظ بعرض مسلسل فريندز لعام آخر مقابل 100 مليون دولار!

منذ أيام أعلنت منصة البث المرئي نتفليكس عن نيتها لوقف بث المسلسل الكوميدي الشهير “فريندز” بداية من العام المقبل 2019 والذي سيبدأ بعد أسابيع قليلة، لكن هذا القرار كان شرارة غضب عبر شبكات التواصل الإجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية.

 

أثار هذا القرار غضب عشاق ومتابعي مسلسل فريندز الشهير ودشنوا عريضة تطالب شركة نتفليكس بالتراجع عن القرار، واستجابت الشركة بالفعل لرغبة متابعيها لكن يبدو أن القرار سيكون مكلفًا بعض الشيء.

 

اشترت شبكة نتفليكس حق عرض المسلسل المكون من 10 مواسم في عام 2014 بقيمة 118 مليون دولارًا أمريكيًا، لكن رضوخًا لرغبة المشاهدين، فإن الشركة عليها دفع ما يقرب من 100 مليون دولارًا أمريكيًا مقابل الحصول على حقوق بث المسلسل في الولايات المتحدة خلال العام القادم فقط من الشركة المنتجة وارنر ميديا والتي تنوي إطلاق خدمة بث لبرامجها عبر الإنترنت خلال العام القادم.

 

قفزة كبيرة من مبلغ 30 مليون دولار ، وهو المبلغ الذي دفعته شركة نتفليكس إلى الشركة المنتجة للمسلسل خلال العام الماضي، لكن المبلغ الجديد يعكس التعطش الشديد للمحتوى في عصر شبكات البث المرئية والذي أصبحت فيه المشاهدة عبر الإنترنت مستقبل الترفيه ويتبارى به العديد من الشركات مثل هولو وأمازون.

 

بالنسبة إلى نتفليكس، من الضروري دفع مبالغ كبيرة مقابل المحتوى الضخم لتوسيع قاعدة عملائها، والتي أصبحت الآن 57 مليون مشاهد في الولايات المتحدة و130 مليون مُستخدم في جميع أنحاء العالم، ولم يكن مسلسل فريندز وحده الذي سيغادر المنصة بل بدأت ديزني كذلك سحب محتواها من نتفليكس رغبة في بثها لمحتواها عبر خدمتها الخاصة.

 

قد يعجبك ايضا