شركة نيسان تستثمر أكثر من 17 مليار دولار لتطوير السيارات الكهربائية

أعلنت شركة السيارات اليابانية نيسان أنها ستستثمر 17.6 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لتسريع إنتاجها من السيارات الكهربائية.

 

و قالت نيسان إنها تهدف إلى طرح 23 طرازًا كهربائيًا جديدًا بحلول عام 2030 سيكون 15 طرازا منها كهربائيًا بالكامل.

 

فيما يتعلق بالبطاريات ، تخطط الشركة لإدخال بطاريات متطورة خاصة بالشركة إلى السوق بحلول عام 2028. وسيتم تجهيز منشأة تجريبية في مدينة يوكوهاما اليابانية للبطاريات في وقت مبكر من السنة المالية 2024.

 

وقال ماكوتو أوشيدا الرئيس التنفيذي لشركة نيسان إن الشركة تركز على تطوير البطاريات المتقدمة التي أصبحت أصغر حجمًا وأقل سمكًا بحيث نتمكن من تقديم تخطيط مرن مع أداء أكثر ديناميكية والتوسع إلى قطاعات أكبر مثل شاحنات النقل.

 

تعد شركة نيسان واحدة من عدة شركات معروفة تنتهج استراتيجية تصنيع السيارات الكهربائية و في مارس قالت شركة السيارات فولفو إنها تخطط لأن تصبح جميع سياراتها كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 بينما قالت مجموعة BMW إنها تريد أن تمثل السيارات الكهربائية 50% من إنتاجها على الأقل بحلول عام 2030.

 

هذا الاتجاه نحو تصنيع السيارات الكهربائية جاء متوافقا مع رؤية كثير من الدول فيما يخص انبعاثات الكربون فمثلا أعلنت المملكة المتحدة أنه ستمنع بيع السيارات والشاحنات الصغيرة التي تعمل بالديزل والبنزين بحلول عام 2030 وستطلب اعتبارًا من عام 2035  أن تكون جميع السيارات والشاحنات الصغيرة خالية من انبعاثات الكربون.

 

في مكان آخر ، تستهدف المفوضية الأوروبية الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي  خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 100٪ من السيارات والشاحنات بحلول عام 2035.

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر  قال الموقعون على إعلان في قمة تغير المناخ COP26 إنهم “سيعملون على أن تكون جميع السيارات والشاحنات الصغيرة الجديدة بلا انبعاثات على مستوى العالم بحلول عام 2040 .

 

اقرأ أيضا: سيارة صغيرة بسعر 4500 دولار تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في الصين