واتس آب تنهي دعمها لنظام التشغيل ويندوز فون وإصدارات أندرويد القديمة

يعمل تطبيق واتس آب على مجموعة كبيرة من أنظمة التشغيل، لكن هناك بعض الإصدارات التي لم يعد هناك داعٍ لدعمها في هذه الفترة ومن بينها منصة ويندوز فون. فقد أعلنت شركة واتس آب أنها ستنهي الدعم للإصدارات الأقدم من أندرويد وiOS بالإضافة إلى نظام التشغيل ويندوز فون الذي نادرًا ما يُستخدم.

 

على موقع الويب الخاص بها، تؤكد شركة واتس آب أنها تدعم فقط الأجهزة التالي:

 

  • نظام التشغيل أندرويد: النسخة 4.0.3 وما بعدها.
  • هواتف أيفون: نظام التشغيل iOS9 وما بعدها.
  • هواتف محددة تعمل بنظام التشغيل KaiOS 2.5.1 وما بعدها مثل JioPhone و JioPhone 2.

 

اقرأ أيضًا >>  كيفية نقل رسائل واتس آب من أندرويد إلى أيفون؟

 

هناك بعض أنظمة التشغيل القديمة والتي سوف تستمر في تلقي الدعم لفترة محدودة، وسيستمر التطبيق في العمل على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 2.3.7 والإصدارات الأقدم أو iOS 8 والأصدارات الأقدم حتى أول فبراير لعام 2020، ولن يكون تطبيق واتس آب مدعومًا على نظام التشغيل ويندوز فون اعتبارًا من الحادي والثلاثين من ديسمبر لعام 2019.

 

تحذر شركة واتس آب من أن ميزات التطبيق قد تتوقف عن العمل في أي وقت بعد ذلك، وقد تم بالفعل حظر إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية على أنظمة التشغيل القديمة هذه.

 

اقرأ أيضًا >> واتس آب يختبر مشاركة الحالة إلى فيسبوك بضغطة زر واحدة

 

إذا كنت بحاجة إلى نقل حساب واتس آب الخاص بك إلى جهاز جديد، فلا يمكنك نقل محفوظات الدردشة الخاصة بك بين الأنظمة الأساسية، ومع ذلك يمكنك تصدير محفوظات الدردشة كمرفق بريد إلكتروني، لذا قم بذلك قريبًا إذا كنت تريد إجراء نسخ احتياطي للمحادثات القديمة قبل الموعد النهائي.

 

قد يعجبك ايضا