شركة EA تُسرّح 350 موظف من أقسام التسويق والنشر

أكّدت شركة EA المطورة للألعاب أنّها سوف تستغني عن 350 من موظفيها البالغ عددهم 9,000 موظف في جميع أنحاء العالم، في جولة من الاستغناء عن الموظفين تركّز بالأساس على أقسام التسويق والنشر.

 

تم الإعلان عن تسريح الموظفين في رسالة بريد إلكتروني حصل عليها موقع كوتاكو من الرئيس التنفيذي للشركة “أندرو ويلسون” وأكّدت شركة EA جولة التسريحات في بيان رسمي لاحقاً مضيفة أنّها “سوف تخفف من وجودها الحالي في اليابان وروسيا”.

 

تسريحات شركة EA

 

تأتي جولة الاستغناء عن الموظفين هذه في وقت صعب النسبة لشركة EA والكثير من صُنّاع ألعاب الفيديو، حيث أفادت بعض التقارير أن شركة EA ألغت تطوير لعبة حرب النجوم التي تُركّز على اللاعب الواحد في يناير، بعد أن أغلقت الاستوديو الذي كان يعمل على تطوير اللعبة في عام 2017.

 

وفي نفس الإطار، خفضت شركة Activision Blizzard – التي تُنافس EA في سوق الألعاب – من عدد موظفيها حوالي 800 وظيفة في يناير الماضي هي الأخرى.

 

في بيانها الرسمي قالت الشركة المطورة للألعاب أنّها تتخذ “خطوات مهمة كشركة لمواجهة تحدياتها” وأنّها لم تتخذ هذه القرارات بسهولة، وأضافت الشركة “نحن نركز اهتمامنا بشدة على زيادة الجودة في ألعابنا وخدماتنا”.

 

وعلى الرغم من أنّ البيان الأولي للشركة قال إنّه “يخفض” من عملياتها في اليابان وروسيا، إلّا أن تقرير لاحق من Famitsu أكّد أن شركة EA أغلقت مكتبها في اليابان بشكل كامل.

 

اقرأ أيضاً: ألعاب EA المجانية المتوفرة لعموم المستخدمين بدون مقابل

 

وفي رسالة البريد الإلكتروني التي أرسلتها الشركة إلى الموظفين مُعلنةً فيها عن تسريحهم، قال الرئيس التنفيذي “لدينا رؤية كي نُصبح أعظم شركة ألعاب في العالم” وأضاف “إذا كنا صادقين مع أنفسنا، فنحن لم نصل لهذا الحد بعد” وكان أندرو ويلسون تولى مهمة الرئيس التنفيذي في الشركة منذ عام 2013 بدلاً من جون ريكيتيلو.

 

في نفس الإطار، أكّد متحدث باسم الشركة المطورة للألعاب أنّها سوف تسعى للعثور على أدوار أخرى للموظفين المتأثرين داخل الشركة، وأنّها ستوفر موارد إضافية أخرى لأي شخص يغادر الشركة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ EA هي الناشر والمطور للعديد من الألعاب الشهيرة، مثل لعبة Battlefield بمختلف إصداراتها، ولعبة كرة القدم FIFA.

قد يعجبك ايضا