شركة Facebook ستوقف جميع مؤتمراتها الكبيرة حتى يونيو 2021

في حال كنت تتابع الأخبار التقنية أولاً بأول، فالأرجح أنك قد لاحظت كون تأجيل المؤتمرات والمعارض أو إلغاءها تماماً قد كان الخبر الأكثر تكراراً قبل أن يتطور الأمر إلى حجر صحي وحظر للتنقل في الكثير من الأماكن حول العالم، حيث سبق وأن ألغيت مؤتمرات كبرى مثل MWC وGoogle I/O وFacebook F8 وسواها، والآن يبدو أن المؤتمرات القادمة لشركة Facebook ستلغى لوقت أطول من المتوقع، حيث أن الشركة لن تجري أي مؤتمرات كبيرة خلال عام من الآن على الأقل.

 

أتى الخبر من مارك زوكربيرغ (Mark Zuckerberg) مؤسس ومدير منصة التواصل الاجتماعية الكبرى، حيث صرح بأن الشركة لن تقيم أية مؤتمرات تتضمن أكثر من 50 شخصاً قبل شهر يوليو من عام 2021 القادم، كما قال إن موظفي الشركة سيكونون قادرين على العمل من المنزل خلال الصيف القادم على الأقل. حيث نشر زوكربيرغ على حسابه الشخصي على فيسبوك:

 

معظم موظفي فيس بوك محظوظون لكونهم قادرين على العمل بشكل منتج من المنزل، لذا نشعر بالمسؤولية للسماح بهذه الأريحية بالوصول إلى الموارد العامة المشتركة أولاً. […] أتمنى أن يساعد هذا على احتواء انتشار كوفيد-19 لنتمكن من إبقاء مجتمعاتنا آمنة ونعود للعمل من جديد قريباً.

 

ضمن تصريح زوكربيرغ، قام بتوضيح خطة الشركة لعودة الموظفين للعمل مجدداً، حيث يطلب من الموظفين أن يعملوا من منازلهم حتى نهاية شهر مايو على الأقل، لكن في حال أراد الموظفون (لأي سبب كان) الاستمرار بالعمل من منازلهم، سيكون ذلك متاحاً طوال بقية الصيف على الأقل، كما أن الشركة ستكمل سياستها بمنع السفر الخاص بالأعمال حتى شهر يونيو القادم على الأقل، بينما لن تقيم الاجتماعات الكبيرة التي تضم أكثر من 50 شخصاً حتى يونيو من عام 2021 القادم.

 

نحن نعلم أن الناس لا يستطيعون العمل من منازلهم بسهولة كما يستطيع موظفونا، […] كما نعلم أن المجتمع عندما يعود للعمل مجدداً سيفعل ذلك ببطء وعلى شكل موجات متداخلة للتأكد من أن أولئك العائدين إلى العمل يستطيعون فعل ذلك بشكل آمن بحيث نقلل من احتمالية انتشارات مستقبلية تالية [للفيروس].

 

هذا التصريح الجديد يأتي كتتمة لإجراءات فيس بوك الأخرى خلال الأزمة الصحية الحالية، حيث كانت الشركة كما بقية الشركات التقنية من أول الشركات التي أوقفت العمل التقليدي في المكاتب أو قلصته بشكل كبير، ونقلت جزءاً كبيراً من موظفيها للعمل من منازلهم لتقليل احتمال العدوى.

قد يعجبك ايضا