شركة “GPD” تُطلق جهاز الألعاب المحمول “Win 3”

إذا كنت تتطلع لشراء وحدة تحكم محمولة جديدة، فعليك النظر في جهاز “Win 3” الجديد الذي أطلقته شركة “GPD” مؤخراً، فهو أول وحدة تحكم محمول على شريط منزلق لنظام التشغيل ويندوز 10 في العالم، فهذه أداة رائعة لا يمكن تجاهلها.

 

بسعر 799 دولاراً أمريكياً، يعد الـ Win 3 واحداً من أكثر وحدات التحكم المليئة بالميزات التي رأيناها في الآونة الأخيرة، وسيتم نشره قريباً على Indiegogo كمشروع تمويل جماعي.

 

ويحتوي هذا الجهاز على فتحات تهوية لدخول الهواء من الخلف وفتحة تهوية في الأعلى، ويوجد أيضاً منفذ USB-A ومفتاح تشغيل ومقبس سماعة رأس وميكروفون مدمج، والجزء السفلي هو المكان الذي ستجد فيه مكبرات الصوت ومنفذ USB-C Thunderbolt 4.0، وهناك مفتاحين قابلين للتخصيص على الجانب الخلفي من قبضة وحدة التحكم.

 

 

ويبدو أن تصميم الأجهزة مستوحى من سلسلة Sony Vaio VGN-UX، جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يحمل علامة Vaio والذي طرحته شركة Sony في السوق في عام 2006، والذي كان يحتوي على كل ميزة يمكن أن تفكر فيها بما في ذلك مودم خلوي للإنترنت أثناء التنقل.

 

مع الأخذ بعين الاعتبار أنه سيكون هنالك إصدارين من الـ Win 3، إصدار بمعالج i5-1135G7 يتوافر بسعر 799$، وإصدار بمعالج i7-1165G7 بسعر 899$.

 

 

بجانب المعالجات القوية، سيملك شاشة عرض بحجم 5.5 بوصة بدقة (1280×720)، وسيكون GPD Win3 مجهزاً بشكل أفضل للتعامل مع ألعاب الكمبيوتر الحديثة، إذ يحتوي على 16GB DDR4 RAM ووحدة تخزين داخلية بحجم 1 تيرابايت PCIe SSD، ويحتوي على وحدة معالجة رسومات Intel Xe و Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.0 ودعم بطاقة  microSD.

 

وسيتم تشغيل الـ Win 3 بواسطة شاحن توصيل الطاقة بقوة 65 واط، ومن المتوقع أن يستمر عمر البطارية ما بين 2 إلى 3 ساعات عند ممارسة الألعاب الثقيلة، أو ما بين 6 إلى 8 ساعات مع الاستخدام المعتدل، أو 11 ساعة مع الاستخدام الخفيف.