شركة Lightyear تعلن عن سيارتها التي تعمل بالطاقة الشمسية

كشفت شركة Lightyear الناشئة عن أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية يطلق عليها اسم Lightyear 0 هذا الأسبوع في هولندا و السيارة التي تصفها الشركة بأنها جاهزة للإنتاج  ستتمكن من قطع 388 ميلاً ، 44 ميلاً منها مشتق من الطاقة الشمسية وحدها.

 

هذه السيارة نتاج ست سنوات من البحث والتطوير لفريقها الهندسي. ومع ذلك ، لا يبدو الأمر مختلفًا تمامًا عن النموذج الأولي لسيارة السيدان الأنيقة التي كشفت عنها الشركة لأول مرة في عام 2019. 

 

اقرأ أيضا: هل السيارات الكهربائية الشمسية هي مستقبل النقل؟

 

إن إدراج الألواح الشمسية ، وهو أمر نادر في مجال السيارات ، هو ما يجعل هذه السيارة مميزة فهي تضم خمسة أمتار مربعة (53.8 قدمًا مربعة) من الألواح الشمسية المزدوجة المنحنية مما يسمح للمركبة بشحن نفسها أثناء القيادة أو عند التوقف في الشمس. و يمكن لأي شخص لديه رحلة يومية تقل عن 35 كيلومترًا  أن يقود سيارته لأشهر دون الحاجة إلى شحن السيارة مطلقا.

 

تأتي سيارة Lightyear 0 ببطارية قدرتها 60 كيلووات في الساعة مع أربعة محركات كهربائية توفر 174 حصانًا و تقول الشركة إن السيارة تنطلق من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة في 10 ثوانٍ وتصل سرعتها القصوى إلى 100 ميل في الساعة – وهي بالتأكيد أقل من معظم السيارات الكهربائية في السوق – لكن السرعة ليست هي النقطة الحقيقية عندما تقود سيارة تعمل بالطاقة الشمسية.

 

إن استخدام الخلايا الشمسية لتشغيل سيارة كهربائية ليس بالأمر الهين فهناك تباين كبير بين كمية الطاقة الشمسية التي يمكن أن تلتقطها أفضل الخلايا وما هو مطلوب لجعل مركبة تزن طنين تتحرك بسرعة. لكن يبدو أن شركة Lightyear لديها خبرة أكثر من معظم الشركات التي تسعى إلى مشاريع مماثلة.

 

و تقول شركة Lightyear إنها ستصنع 946 وحدة فقط  و سيبلغ سعر كل منها 250.000 يورو (حوالي 263.262 دولارًا أمريكيًا).