شركة NetFlix تنفى حجبها لمستخدمين VPN

نفت شركة Netflix  قيامها بحجب مستخدمين الشبكات الخاصة او VPN الذين استخدموا هذه الشبكات لتغير موقعهم الجغرافى  و اعلنت انها لم تغير طريقتها فى التعامل مع مستخدمين الشبكات الخاصة.

 

شركة Netflix هى شركة لعرض الفيديوهات و الافلام و لكنها متاحة فقط لامريكا الشمالية و الجنوبية و بعض مناطق اوروبا و البحر الكاريبى لذلك فان الكثير من المستخدمين حول العالم يستخدمون الشبكات الخاصة من اجل تزيف مواقعهم و الدخول الى الموقع. فيما اشارات تقارير عديدة من المستخدمين فى الايام الماضية ان الشركة و تحت الضغط  من شركات الانتاج فانها اصبحت تحجب مستخدمى الشبكات الخاصة المتصلين من اماكن مختلفة  فى العالم.

 

ورغم انها شركة واحدة فان المحتوى الذى تعرضه الشركة فى كل دولة من الدول المتوفرة فيها فان المحتوى يختلف بحسب ما يتطلبه السوق.العديد من المستخدمين المشتركين بالفعل فى نتفليكس و يدفعون الاشتراك يستخدمون الشبكات الخاصة سواء من اجل التخفى ام من اجل الحماية او انهم خارج البلاد و مازالو يريدون متابعة الفيديوهات و لكن الان فانهم لا يستطيعون.

 

و رغم ان المستخدمين فى الفترة الماضية كانوا قادرين على الولوج باستخدام الشبكات الخاصة فانها بالفعل تنتهك شروط استخدام الشركة و اعلنت الشركة انها لم تغير شروطها فى الوقت الحالى.

 

و بالرغم من ان هذا التعامل من الممكن ان يسعد المنتجين و لكنه فى على المدى الطويل سيؤذى الشركة فالعديد من قراء موقع reddit الذين يدعون انهم عملاء لدى شركة نتفليكس سوف يلغون اشتراكاتهم  اذا استمرت الشركة بمنع الخدمة عن مستخدمين الشبكات الخاصة عبر العالم.

قد يعجبك ايضا