شركة Salesforce تستكمل استحواذها على Slack رسميًا

في ديسمبر الماضي أعلنت شركة Salesforce استحواذها على منصة إدارة فِرق العمل الشهيرة Slack مقابل 27.7 مليار دولار، وبالأمس كشفت عملاقة الحوسبة السحابية عن إتمامها صفقة الاستحواذ بالكامل.

 

بهذا الإعلان ستتمكن شركة Salesforce من إضافة تطبيق التراسل الشهير إلى مجموعة برمجياتها بدون الحاجة إلى تغيير علامة Slack التجارية أو وظائفه.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Salesforce تعقيبًا على الاستحواذ: “سنحدد معًا مستقبل برامج الشركات، وننشئ المقر الرقمي الذي يمكّن كل مؤسسة من تحقيق نجاح العملاء والموظفين من أي مكان”.

 

كما صرّح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Slack: “في عالم مختلف حيث يحقق Slack نجاحًا لا يصدق على مدار العامين المقبلين ويستخدم 98 بالمائة من العاملين في مجال المعرفة تطبيق Slack، فإن الأمر مهم لشركة مايكروسوفت لأن الأهمية النسبية للبريد الإلكتروني قد تضاءلت بشكل كبير”.

 

مع إتمام الاستحواذ تُصبح Slack منافس أكثر قوة لخدمة Teams من مايكروسوفت، مع الموارد الهائلة التي ستتوفر للخدمة من Salesforce. وصرّح رئيس Box في حديث سابق عن Slack: “الميزة الوحيدة التي تمتلكها مايكروسوفت هي التوزيع، والآن قاموا بتحييد هذه الميزة … يمكنهم في الواقع الوفاء بالوعد النهائي للفرصة لأن أصبح لديهم 10 أضعاف عدد مندوبي المبيعات الذين يمكنهم توزيع هذا الشيء على الشركات في جميع أنحاء العالم”.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ خدمة Slack تُعد واحدة من أشهر خدمات إدارة فِرق العمل الموجودة حاليًا، ومع انضمامها إلى عملاق في الحوسبة السحابية مثل Salesforce من المتوقع أن تبدأ Slack في تحسين مميزاتها المختلفة، خاصةً أن خدمة Teams من مايكروسوفت تقدّم مكالمات فيديو متطورة للغاية.