شعارات جديدة لتميز كوابل USB-C التي تدعم الشحن ونقل البيانات فائق السرعة

في السنوات الأخيرة شهد عالم USB الكثير من التطورات المثيرة للاهتمام والتي تبدو محيرة لغير المختصين وحتى لبعض المختصين ربما. حيث أننا في خضم التحول العالمي من منافذ USB-A إلى USB-C. كما تستمر تقنيات Thunderbolt بإعادة تعريف ما هو متاح من حيث سرعات نقل البيانات والطاقة. وفي مطلع هذا العام بات هناك معايير جديدة مثيرة للاهتمام، حيث تدعم الأجيال الأحدث من المنافذ سرعات نقل حتى 40Gbps. كما أن سرعة نقل الطاقة القصوى قد تضاعفت من 100 واط إلى حوالي 240 واط حالياً.

 

بالطبع تعني هذه التطورات الكثير من المجال للتوسع نحو سرعات نقل بيانات وشحن أعلى. لكن هناك مشكلة لا مفر منها هنا: الكوابل القديمة وجزء كبير من الحديثة لا تدعم هذه المعايير العالية فهي لم تصمم للتوافق معها. لذا فقد كان هناك الكثير من علامات الاستفهام حول طريقة التمييز بين الكوابل التي تدعم المعايير الجديدة وتلك التي لا تدعمها. والآن أصدرت المنظمة المسؤولة عن معايير USB أخيراً طريقة لتمييزها عبر مجموعة جديدة من الشعارات.

 

شعارات جديدة لتميز كوابل USB-C التي تدعم الشحن ونقل البيانات فائق السرعة

 

من المفترض أن تكون الشعارات الجديدة واضحة وتشرح كل ما يحتاج المستخدم لمعرفته عند شراء كابل USB جديد. حيث أنها توضح السرعة القصوى لنقل البيانات، والحد الأعلى لتوصيل الطاقة عبر الكابل أيضاً. وستبدأ هذه الشعارات بالظهور على الكوابل المدعومة خلال الأسابيع والأشهر القادمة لذا ربما عليك تأجيل الحصول على كوابل حالياً لضمان أن تشتري كوابل تدعم المعايير الأعلى بدلاً من المغامرة.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن متابعة المعايير المتبدلة والمتغيرة لـ USB هو أمر مثير للاستغراب والاستهجان عادة. حيث من المعتاد أن تستخدم المنظمة المسؤولة عن المعايير تسميات غريبة وغير منطقية ومتبدلة حتى. حيث قامت بتغيير تسميات أهم المعايير التي لا تزال مستخدمة حالياً منذ مدة وتسببت بلغط كبير وخلط بين التسميات القديمة والجديدة.