شياومي تحطم رقماً قياسياً وتطلق 30 مليون هاتف خلال شهر واحد

تمكنت شركة شياومي الصينية من شحن ما يزيد عن 10 ملايين وحدة من هواتفها الذكية خلال شهر أيلول/سبتمبر فقط، وجاءت هذه الأخبار من المدير التنفيذي للشركة لي جون الذي أعرب عن ذلك من خلال منشور على موقع Weibo الصيني.

 

ووفقاً لجون فإن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شياومي بشحن عدد كبير من الهواتف الذكية كهذا العدد خلال شهر واحد فقط، وعلى سبيل المقارنة قامت الشركة بإطلاق 23,2 مليون هاتف خلال الربع الثاني من عام 2017 الأمر الذي يضعها في المرتبة الخامسة من حيث شحنات الهواتف الذكية في العالم.

 

إذاً كيف تمكنت هذه الشركة من تحقيق الرقم الكبير هذا؟ يبدو أن السوق الهندية كان لها دور كبير للغاية في هذا الأمر نظراً لأن 10% من الهواتف التي أطلقت في شهر أيلول/سبتمبر تم بيعها خلال يومين في الهند فقط.

 

ويعود هذا الأمر إلى تزامن إطلاق الهاتف مع احتفالات ديوالي الشهيرة في الهند، وفي الشهر الماضي أطلقت شياومي إصدارين مهمين هما Mi Note 3و Mi A1اللذان يتمتعان بواجهة مستخدم اندرويد نظيفة.

 

وتظهر هذه النتائج أن شياومي تشهد ازدياداً في المبيعات بالمقارنة مع العام الماضي، حيث قامت في السنة الماضية بإطلاق 58 مليون هاتف بينما وصل هذا الرقم إلى 70 مليون في عام 2015.

قد يعجبك ايضا