شياومي تسيطر على سوق الهواتف الذكية في الصين، وسامسونج تواصل تراجعها

رغم تغلّبها على ابل واستعادة مركزها كأفضل مصنّع للهواتف الذكية في الربع الأول من العام الجاري، إلّا أنّ حصتّها في السوق الصينية مستمرة في التراجع، فقد تحدّثت تقارير جديدة أنّ سامسونج تراجعت إلى المركز الرابع في سوق الهواتف الذكية في الصين خلف كل من شياومي، ابل، هواوي على الترتيب.

 

وفقاً لتلك التقارير، فإنّ شياومي تمكّنت من بيع 14 مليون وحدة من هواتفها الذكية، ممّا جعلها تُصنّف كأكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في الصين بحصة سوقية وصلت إلى 12.8% خلال الربع الأول من 2015.

 

في حين وصلت مبيعات ابل من الهواتف الذكية إلى 13.5 مليون وحدة بحصة سوقية 12.3%، بينما بلغت الحصّة السوقية لشركة هواوي الصينية 10.2% بعد تمكنّها من بيع 11.2 مليون هاتف ذكي خلال الأشهر الثلاثة الأولى ممّا جعلها ثالث أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في الصين.

 

الجدير بالذكر أنّ سامسونج سيطرت على سوق الهواتف الذكية في الصين في الفترة الممتدة من عام 2011 وحتى نهاية الربع الثالث من 2014 حيث تنازلت في الربع الأخير من ذات العام عن المركز الأول لشركة شياومي الصينية، لتتراجع مرّة أخرى للمرتبة الرابعة خلال الربع المنصرم والمنتهي في 31 مارس آذار 2015.

 

وتعقد الشركة الكورية الجنوبية العملاقة على هاتفي جالاكسي إس 6 وجالاكسي إس 6 إيدج لتحسين مبيعاتها في الصين، والتفوّق على شركة هواوي على الأقل خلال الربع الحالي.

قد يعجبك ايضا