شياومي تطلق هاتفاً ذكياً جديداً

يعد مؤتمر Mobile World Congress للعام الحالي الأفضل بالنسبة لشركات تصميم الهواتف الذكية، فقد قامت سامسونج و ال جي وسوني بالكشف عن هواتف ذكية رائدة كما أعلنت HTC و لينوفو عن هواتف متوسطة المواصفات ستطرح في الأسواق قريباً وهذه فقط بعض الأمثلة من بين العديد من العلامات التجارية التي اعتدنا على رؤية منتجاتها في الأسواق.

 

ولذا فمن غير المفاجئ رؤية شركة شياومي تطلق جهازاً رائداً جديداً يدعى شياومي Mi5 الذي تحدثت عنه التسريبات الماضية بشكل كبير، ويعتبر هذا الهاتف ذو مواصفات قوية كما أن سعره رخيص نسبياً وفي متناول العديد من المستخدمين لكن الشركة ستبدأ ببيعه في الصين أولاً ومن غير الواضح متى سيصل إلى الأسواق الدولية.

 

فمقابل 410$ ستحصل على هاتف يملك شاشة بحجم 5, 15 بتقنية Full HD ومعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 820 وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وسعة تخزين بحجم 128 جيجابايت إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل بميزة تثبيت الصورة البصري رباعية المحاور وكاميرا أمامية بدقة 4 ميغابكسل وبطارية بسعة 3000 ميلي امبير وحساس لبصمة الإصبع، كما يتمتع بمنفذ USB Type-C وجانب خلفي من السيراميك.

 

ويمكن تخفيض سعر الهاتف إذا كنت لا ترغب بالجانب الخلفي المصمم من السيراميك وسعة التخزين وذاكرة الوصول العشوائي الإضافيتين، إذ يمكنك مقابل 350$ شراء هاتف بسعة 3 جيجابايت وسعة تخزين بحجم 64 جيجابايت كما يمكنك الحصول على إصدار آخر بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وسعة تخزين بحجم 32 جيجابايت بسعر 300$، وبالطبع فإن باقي المزايا تبقى كما هي مما يعني أنك ستتمتع بكاميرا عالية الجودة ونظام اندرويد مارشميلو 6,0.

 

ويمتلك هذا الهاتف تصميماً مشابهاً لهواتف ايفون وسامسونج حيث يتمتع بالشكل المستطيل ذاته والحواف المدورة كما أن مكان توضع الكاميرا في الجانب الخلفي يذكرنا بهواتف ايفون بينما يعد الجانب الخلفي المنحني ثلاثي الأبعاد مشابهاً لهواتف جالاكسي اس 7 ونوت.

 

 

ومن الجدير بالذكر أنه تم توجيه بعض الانتقادات لشياومي في الماضي حول تصميماتها التي كانت معظمها مقتبسة من هواتف ابل لكن ذلك لم يمنع الشركة من بيع ملايين الهواتف الذكية، ونظراً للمواصفات القوية والسعر المقبول لهاتف Mi 5 فمن المتوقع أن يملأ هذا الهاتف الأسواق ويشكل منافسة كبيرة.

 

يمكنكم في الأسفل مشاهدة مقطع فيديو حول كاميرا هذا الهاتف بالمقارنة مع ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس.

قد يعجبك ايضا
تعليقات