شياومي تكشف رسميًا عن ريدمي نوت 5 بمواصفات مشابهه للجيل السابق

أعلنت شركة شياومي الصينية عن أحدث هواتفها الجديدة، والجيل الجديد من سلسلة ريدمي نوت، وهما الثنائي شياومي ريدمي نوت 5 ونوت 5 برو، والذي يأتي ليستكمل سلسلة نجاحات سابقه، شياومي ريدمي نوت 4.

 

وحققت شياومي أرباحًا كبيرة خلال العام الماضي، من وراء جهازها ريدمي نوت 4، والذي مكنه من خوض منافسة قوية مع شركات كبرى، أمثال سامسونج وهواوي.

 

وجاء هاتف شياومي ريدمي نوت 5 الجديد، بنفس المعالج الذي يأتي في الجيل السابق من الهاتف، وهو سناب دراجون 625، ولكنه يتميز عنه من خلال التصميم والشاشة.

شياومي تكشف رسميًا عن ريدمي نوت 5 بمواصفات مشابهه للجيل السابق 1
شياومي ريدمي نوت 5

 

شاشة شياومي ريد مي نوت 5 يأتي بشاشة بالأبعاد الجديد، 18:9، كما يتميز الهاتف الجديد بكاميرا جديدة خلف الهاتف، ولكن يبقى أكبر ميزة بالهاتف، هو السعر الذي يأتي به.

 

وتأتي الشاشة بمقاس 5.99 بوصة، بدقة FHD+ (2160×1080 بيكسل)، لتسير الشركة على خطى ترند العام الماضي، بصنع هاتف ذو واجهة بحواف ضيقة، لتملك شاشة طويلة.

 

وبجانب معالج شركة كوالكوم، يأتي هاتف شياومي ريدمي نوت 5 بخيارين من العتاد، الأول بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت و32 جيجا بايت، مساحة تخزين داخلية، والثاني بضعف الذاكرة العشوائية و64 جيجا بايت لمساحة التخزين.

 

من حيث الكاميرات، يأتي الهاتف بكاميرا مشابهة لهاتف الشركة نفسها، مي A1، الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد الخام، أندرويد O، من حيث تقنية سحب أكبر كمية من الضوء، فهي بدقة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/2.2، ودقة 5 ميجا بيكسل للكاميرا الأمامية، مع فلاش LED، كل ذلك بجانب بطارية بدقة 4000 ملل أمبير.

 

وأعلنت الشركة الصينية، سعر هاتفها الجديد شياومي ريدمي نوت 5 بالعملة الهندية، نظرًا لإقامة الحدث الخاص بها للإعلان عنها في الهند، وجاء بسعر يعادل الـ 160 دولار.

قد يعجبك ايضا