صور أفضل ابتكارات في تصاميم مفاتيح السيارات

شهدت السنوات الأخيرة، طفرة في صناعة السيارات، وظهرت أجيال جديدة تستخدم تكنولوجيا حديثة لتقديم كافة وسائل الراحة وتجربة الاستخدام التي يبحث عنها المستخدم، فعامًا بعد عام، يتطور الأمر ليصل إلى تطوير أدق التفاصيل، ومن بينها تصاميم مفاتيح السيارات المبتكرة.

 

 

تطورت صناعة السيارات، ووصلت إلى مراحل استخدام تقنيات حديثة، كالقيادة الآلية، وبرمجة أنظمة تشغيل لتوفير سبل الراحة، كنظامي Apple CarPay الذي يدعم السيارة للربط المباشر مع هواتف وأجهزة آبل، التي تعمل بنظام تشغيل iOS، ومنافسه Android Auto التابع لشركة جوجل، كجزء من نجاح نظام أندرويد للهواتف الذكية، الأكثر انتشارًا حول العالم.

 

 

كما تطورت صناعة السيارات نفسها، فأصبحنا نرى سيارات تقف أمام “مقبس كهرباء عمومي” للشحن، والتي بدأت بها شركة تيسلا، لرائد التقنية المشهور، إلون موسك، والتي تابعته العديد من الشركات المشهورة، في إنتاج سيارات كهربائية خاصة بها.

 

 

وبين هذا وذاك، نستعرض في الموضوع، أبرز الابتكارات في تصاميم مفاتيح السيارات الجديدة.

 

 

مفتاح سيارة BMW 7-Series

أنتجت شركة بي إم دابليو الشهيرة، الجيل الجديد من سيارتها الفارهة BMW 7-Series بمفاتيح مميزة، تمكن المستخدم من التحكم بشكل كامل نسبيًا في السيارة، ولكن يعد أبرز شيء في التصميم، هو وجود شاشة بمقاصة 2.2 بوصة، تدعم اللمس، بصورة تظهر 16 مليون لون تتيح إمكانية عرض مزيد من المعلومات عن السيارة، كمثال، في حالة إذا كان أحد الأبواب مفتوحًا، أو مستوى البنزين في السيارة.. وغيرهما.

مفاتيح السيارات

 

مفتاح سيارة تيسلا Model S

تصميم مبتكر كحال الجيل نفسه من سيارات تيسلا، فإن مفاتيح سيارة Model S نفسه يشبه السيارة، فهو يقدم ميزة غلق وفتح أبواب السيارة، وأيضًا يمكن من خلاله تحريك السيارة لصفها، من خلال حركة للأمام أو للخلف ببطء، وذلك بشكل منعزل تمامًا.

صور أفضل ابتكارات في تصاميم مفاتيح السيارات 1

 

مفتاتيح سيارة كوينيجسيج

قد تكون مفاتيح السيارة لا تحتوي على مميزات تقنية كالسابق ذكرها في النموذجين الأول والثانية، ولكن التصميم والمادة المصنعة منه، تجعله من بين أفضل الابتكارات في صناعة مفاتيح السيارات.

صور أفضل ابتكارات في تصاميم مفاتيح السيارات 2

 

مفاتيح سيارات فيراري

كحال النموذج السابق لسيارة كوينيجسيج، فإن مفاتيح سيارة فيراري تأتي دون وجود مميزات تقنية فريدة، ولكنه بتصميم مميز، ناعم وقوي، يعطي مظهر مميز، استحق من خلاله التواجد في القائمة.

كما يظهر في الصورة، فإن المفتاح كبيرة نسبيًا، ويحتوي على العلامة التجارية الشهيرة لشركة فيراري، وعلى الجانب الآخر يأتي أزرار التحكم عن بعد، فيمكن للمستخدم فتح أو غلق الأبواب، وفتح غطاء المحرك أيضًا.

صور أفضل ابتكارات في تصاميم مفاتيح السيارات 3

 

مفاتيح سيارة ماكلارين

حافظة مفاتيح سيارة ماكلارين تتميز بأنها خفيفة الوزن، وبتصميم مميز، متماشي مع تصميم السيارة، فهي مصنعة من ألياف كربونية، ويحتوي على 3 أزرار تحكم، يقدم نفس المميزات من غلق وفتح الأبواب، وغطاء المحرك.

صور أفضل ابتكارات في تصاميم مفاتيح السيارات 4

 

مفاتيح سيارة مازيراتي

الأناقة عندما تحل مع المتانة والملمس الناعم، يظهرون جمال مفاتيح سيارة مازيراتي، لتتواجد معنا في قائمة الأفضل، كما أنه يقدم نفس المميزات في النموذجين السابقين.

صور أفضل ابتكارات في تصاميم مفاتيح السيارات 5

 

مفاتيح سيارة باجاني

ويظهر تصميم مفاتيح سيارة باجاني مميزًا، مصنوعًا من الألمونيوم المقاوم للصدأ، ولكن على الرغم من كونه بنفس فكرة مفاتيح سيارة تيسلا، أن يكون المفتاح بنفس تصميم السيارة، ولكن هذا الخاص بسيارة باجاني يبقى مميزًا.

ويقدم وأداة التحكم بالسيارة عن بعد، أمكانية استخدامها كوحدة تخزين USB مع أي حاسوب.

صور أفضل ابتكارات في تصاميم مفاتيح السيارات 6

 

مفاتيح سيارة جاغوار F-Pace

نختتم قائمة أفضل مفاتيح سيارات معنا، بمفتاح سيارة جاغوار F-Pace والذي يأتي بتصميم مميز للغاية، ومختلف تمامًا عن مفاهيم مفاتيح السيارات المعروفة منذ القدم، فهو يأتي على شكل سواره لليد المقاومة للمياه، والتي تقدم نفس المميزات الافتراضية المعتادة، ولكن يجب التنويه إلى أنها تأتي كخيار إضافي عند شراء السيارة، وتكلف مبلغ 400 دولار.

صور أفضل ابتكارات في تصاميم مفاتيح السيارات 7

قد يعجبك ايضا