طائرات دون طيار تستخدم لتهريب هواتف ايفون بقيمة 80 مليون دولار

دائماً ما نرى الطائرات دون طيار المستخدمة لتهريب البضاعة والمواد في أفلام الخيال العلمي، لكن يبدو أن هذه الطائرات أصبحت حقيقة، ففي أحد الاستخدامات السلبية لهذه التقنية تمكن مهربون من استخدام هذه الطائرات لتهريب هواتف ايفون بقيمة 80 مليون دولار من هونغ كونغ إلى الصين.

 

فقد تمكنت السلطات الصينية من إحباط عملية تهريب هواتف ذكية تتضمن الاعتماد على تقنية الطائرات دون طيار واعتقلت 26 شخصاً مرتبطاً بهذه الحادثة، وأوضحت السلطات أن المهرين استخدموا طائرات لحمل زوج من الكابلات بطول 200 متر بين هونغ كونغ والصين، وبهذه الطريقة استطاع المهربون نقل حقائب صغيرة تحتوي على أكثر من 10 هواتف ايفون خلال بضعة ثوان فقط حيث استطاعوا في ليلة واحدة تهريب 15000 هاتف ايفون.

 

ويعتقد أن الطائرات دون طيار قامت أولاً بإيصال نهايات الكابل إلى الصين ومن ثم عادت بالكابلات الثانية إلى هونغ كونغ، ومن ثم يتم ربط الحقائب التي تحتوي على هواتف ايفون إلى هذه الكابلات من جانب هونغ كونغ وستنزلق الحقائب بسهولة نحو الصين.

 

وغالباً ما يقوم المهربون بسرقة هواتف ايفون أو شرائها بسعر رخيص جداً من هونغ كونغ ومن ثم يبيعونها في الصين بأرباح كبيرة، وهذا يسمح للمستخدمين الصينيين بالحصول على هواتف ايفون أصلية وبسعر أرخص بينما يجني المهربون أموالاً كبيرة من جرّاء أعمالهم غير القانونية.

قد يعجبك ايضا