طالب هندي يبدأ تصميم بذلة الرجل الحديدي في الحقيقة

بالطبع قد شاهدنا جميعاً فيلم الرجل الحديدي الذي جذب الكثير من الأنظار إليه بعد مصارعته للكثير من الوحوش الأرضية والانتصار عليهم بتقنياته وبذلته الرائعة، لكن هناك طالب هندي اراد تحويل هذه الشخصية الخيالية إلى واقع ملموس وبسعر 750 دولار فقط.

 

شبيهاً لتوني ستارك في فيلم الرجل الحديدي، بدأ الطالب الهندي Vimal Govin Manikandan الذي يعمل كطالب لكلية الهندسة في بناء نموذج محاكي وواقعي لبذلة الرجل الحديد واستخدم الشكل الخارجي في بناء ذلك النموذج.

 

 

بالطبع لا يطير النموذج كما في الفيلم، فهو يمشي بالكاد، لكن فريق العمل بقيادة Manikandan سيطروا على طريقة تحركه كبذلة روبوتية، وأكد Manikandan أن التصميم تقد استوحاه بالفعل من أفلام هوليود والتي أظهرت استخدام الروبوتات بكثرة.

 

يصل وزن الشكل الخارجي لبذلة الرجل الحديدي التي تم محاكاتها إلى حوالي 220 باوند، ويُمكنها رفع حمولة تصل إلى 330 باوند، ولم يكن من الواضح كيفية استخدامه لكن الهيكل الخارجي قد تكلف الكثير من المال حيث وصل إلى 750 دولار تقريبا، ولوزنه الثقيل الذي يبلغ 220 باوند فإن هناك صعوبة بالغة في عملية المشي والتحركة بكل انسيابية وسهولة.

 

يتم دعم هذا الهيكل الكبير في الحجم والوزن من قبل بطاريات يُمكنها أن تدوم لفترات طويلة ولم تكن هذه البذلة الروبوتية هي أول تصميمات الطالب Manikandan لكنه قد قام بتصميم نموذج آخر منذ فترة لكنه كان يعمل بالطاقة الميكانيكية وقد أراد استخدام التقنية بكل سهولة من قبل الجيش الوطني في بلاده وهو يسعى لذلك بالفعل.

 

قد يعجبك ايضا