طالب يتمكن من إيجاد ثغرة للحصول على اتصال غير محدود

الحصول على اتصال بيانات هاتفية غير محدودة هو بمثابة الحلم بالنسبة للكثيرين، جيكوب أجيت، طالب بالمدرسة الثانوية، يبلغ من العمر 17 عاما من ولاية فيرجينيا، تمكن من تحويل هذا الحلم إلى حقيقة.

 

يقول جيكوب أن الملل كان دافعه الأول للقيام بهذا الأمر، حيث أنه يملك هاتف مسبق الدفع من شركة “تي موبايل” مع عدم وجود خدمة فعلية على الهاتف، خطر لجيكوب تحدي وهو أن يتمكن من الوصول إلى الإنترنت من دون دفع المال للحصول على بيانات الهاتف.

 

بالطبع يعد ذلك طموحا كبيرا جدا بالنسبة لطالب في سن السابعة عشر من عمره، ولكنه لاحظ أن موقع الشركة يعمل بدون بيانات، حاول تجربة معظم التطبيقات ولكنها فشلت، ماعدا تطبيق يستخدم لقياس سرعة الاتصال يسمى “سبيد تيست” الذي عمل فعليا، حاول جيكوب أن يحدد كيف يعمل هذا التطبيق، ونجح في ذلك بطريقة ما، ثم قام برفع أغانيه المفضلة ومحاولة الوصول إليها ونجح في ذلك، فخطر بباله أن يستعمل حاسوبه الآخر ويطبق نفس الطريقة، مع استخدام الحاسوب لبناء وكيل “بروكسي”، مما سيسمح للهاتف بالاتصال بالإنترنت عن طريق الحاسوب، ونجح جيكوب في الوصول للإنترنت بشكل كامل بدون خطة بيانات وذلك باستغلال ثغرة بسيطة في أنظمة الشركة.

 

هذه حيلة رائعة من طالب ذا سن صغير، ولكن لا تحاول تطبيق هذه الخدعة على هاتفك القديم، وذلك لأن الشركة انتهت بالفعل من ترقيع هذه الثغرة، لكي تتأكد من عدم استخدام أحدهم لثغرة أجيت مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا